Quantcast
2023 ديسمبر 6 - تم تعديله في [التاريخ]

المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الافريقية

الانتخاب جاء بناء على الثقة التي يتمتع بها المكتب لدى أعضاء الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين وخبرته في هذا المجال


دلال المحمدي العلوي مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة
دلال المحمدي العلوي مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة
العلم - الرباط

على إثر الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية (CAF) التابعة للكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنين (CISAC بتاريخ 27 نونبر 2023 بالرباط، انتخب المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة رئيسا للجنة التنفيذية للجنة الافريقية (CECAF) لولاية مدتها خمس سنوات (2023 - 2027).

وتضم هذه اللجنة كل من مكتب حق المؤلف لجنوب افريقيا (CAPASSO) الذي انتخب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية، ثم مكتب حق المؤلف الإيفواري (BURIDA) ومكتب حق المؤلف السينغال (SODAV)، وأيضا مكتب حق المؤلف بملاوي (COSOMA)، إضافة إلى مكتب حق المؤلف بالرأس الأخضر (SCM).  

وقد جاء هذا الانتخاب بناء على الثقة التي يتمتع بها المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لدى أعضاء الكونفدرالية الدولية لهيئات المؤلفين والملحنينوخبرته في مجال تدبير حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

ولا شك أن نيل المكتب لهذا التتويج سيمكنه من المضي قدما في مسيرته، كما سيسمح له القيام بدور محوري في تعزيز الإدارة الجماعية لحق المؤلف في القارة الافريقية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار