Quantcast
2023 يناير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الملك محمد السادس بعيون مصرية

إصدار جديد للكاتب والمؤلف المصري الدكتور محمود حسين يرى النور قريبا في السنة الجارية


 
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

انتهى د. محمود حسين رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية بمصر، في الآونة الأخيرة من تأليف كتاب جديد يحمل عنوان ”الملك محمد السادس بعيون مصرية ”، يظهر من خلاله قوة الترابط والإخاء التي طبعت العلاقات المتميزة بين المغرب ومصر على مر التاريخ.
 
واستأثرت المعاملة الحسنة التي يوليها الملك محمد السادس للجاليات العربية عموما والجالية المصرية على وجه الخصوص بصفحات وفصول الكتاب، حيث أثنى الكاتب على حفاوة الاستقبال التي يحظى بها المصريون في المملكة المغربية وكذلك الحديث عن التكريمات التي قام بها الملك محمد السادس للعديد من الشخصيات المصرية الثقافية والفنية والسياسية على مستوى الزيارات التي قامت بها الوفود المصرية للمغرب في شتى المناسبات.
 
كما أسرد الكاتب تفاصيل استقبالهم في الرباط، من قبل الملك محمد السادس الذي في المناسبة التي حظي بها مع ثلة من الأدباء والمثقفين المصريين خلال زيارتهم للمغرب، والتي شجع من خلالها جلالته على مواصلة الترابط المغربي المصري في شتى المجالات، وهذا الأمر الذي قوبل بالترحاب الشعبي بين البلدين اولا ثم بتبادل الزيارات بين البلدين الشقيقين، مما يؤكد على عمق العلاقات بين المغرب ومصر بقيادة حكيمة وترابط شعبي هدفه بناء وطن عربي قوي ومتلاحم.
 
وقال محمود حسين رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية بمصر، إن كتابه سيطرح في المكتبات العربية هذا العام وسوف، كما سيتم الحرص نشرها على نشره في كل أرجاء العالم، لتقديم شخصية الملك محمد السادس ملك المغرب كما تراه عيون الأشقاء المصريين، والتوثيق لحسن تعامله مع الجالية المصرية في المغرب، وحيه الفياض لشعب أرض الكنانة، وكذلك استقباله الحافل للشخصيات المصرية في المحافل الرسمية، من فنانين وأدباء وسياسيين ووزراء، الذين استقيت شهاداتهم حول ذلك، ومن أبرزهم وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي سوغ أبرز ما طبعته العلاقات المغربية المصرية في شتى المجالات . 
 
كما تطرق الكاتب في كتابة "الملك محمد السادس بعيون مصرية"، حول تأييد مصر حكومة وشعبا، بحق المغرب في الصحراء المغربية، وتأييد الجامعة العربية بكل صراحة بوحدته الترابية وسيادته على صحرائه، وترسيم الحدود وفقا للقانون الدولي. 
 
وتطرق المؤلف إلى الدور الفعال والريادي الذي تلعبه المملكة المغربية بقيادة عاهلها في نصرة القضية الفلسطينية، ودور الملك محمد السادس بشكل شخصي في دعم هذه القضية القومية والدينية، والتعامل معها في كل الأوقات بكل واقعية.  
 
جدير بالذكر أن الكاتب محمود حسين له العديد من مؤلفات التاريخية والثقافية والسياسية، منها (أرض الحجاز ، وآل سعود بعيون مصرية ، وعلم الروحانيات الإيمانية ، في رحاب الرسول صلى الله عليه وسلم…)، وغيرها من المؤلفات التي تغني المكتبة المصرية والعربية. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار