Quantcast
2023 نونبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد في معركة "كسر العظام" أمام الترجي التونسي من أجل مقعد في النهائي

الدوري الإفريقي لكرة القدم (إياب نصف النهائي): عادل رمزي يؤكد رغبة فريقه في تحقيق التأهل من قلب تونس رغم إصرار مدرب الترجي على خطف بطاقة العبور


من مباراة الذهاب / تصوير: مصطفى
من مباراة الذهاب / تصوير: مصطفى
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

ينتظر فريق الوداد الرياضي، لقاء حارق أمام مضيفه الترجي التونسي، عصر يومه الأربعاء، لحساب إياب الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من الدوري الإفريقي لكرة القدم، والذي ستحتضن فعالياته أرضية ملعب حمادي العقربي برادس تونس.

ويبحث ممثل الكرة المغربية عن بلوغ المباراة النهائية، التي سيكون طرفها الآخر الفائز من مواجهة ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي والأهلي المصري.

ويملك فريق القلعة الحمراء امتياز مباراة الذهاب، التي حسمها لصالحه بهدف نظيف بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء الأحد المنصرم.

ورغم التقدم المعنوي، إلا أن مواجهة اليوم ستكون صعبة بالنسبة لأبناء المدرب عادل رمزي، خصوصا، أن فارق الهدف الوحيد يمكن تداركه من طرف التونسيين الذين يملكون عاملي الأرض والجمهور.

ومن المرتقب أن تساند أنصار الترجي فريقها بأعداد كبيرة، في ظل توافدها على نقاط بيع التذاكر الخاصة بمباراة اليوم منذ صباح الإثنين.

وكانت أعداد غفيرة من مشجعي النادي اصطفت أمام أكشاك بيع التذاكر بعد طرحها مباشرة، حيث ستستمر عمليات البيع حتى اليوم.

هذا، وحطت بعثة الفريق الأحمر الرحال عصر الإثنين بمطار قرطاج الدولي، تأهبا لموقعة رادس، وذلك بعد رحلة مباشرة انطلقت من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وخاض زملاء القائد يحيى جبران حصتين تدريبيتين، الأولى مساء الإثنين وكان الهدف منها إزالة الإعياء وكذا التأقلم مع الأجواء، والثانية عصر الثلاثاء على ملعب رادس الذي سيحتضن المباراة، وذلك من أجل وضع آخر اللمسات على التشكيلة التي ستشارك في اللقاء المرتقب.

وبالتأكيد، في حال نجح لاعبو الوداد في الحفاظ على امتياز هدف الانتصار في مباراة الذهاب، سيكون التأهل إلى نهائي "السوبرليغ" من نصيبهم.

ورغم اعترافه بصعوبة المهمة، إلا أن الإطار الوطني، عادل رمزي لم يخف تفاؤله بشأن إمكانية حسم بطاقة العبور لصالح الوداد من "قلب" تونس.

وقال رمزي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، "إنها مباراة مهمة"، مضيفا أنه وحتى ولو حقق الفريق "إنجازا جيدا في مباراة الذهاب"، فإن الفريق "صاحب الروح المعنوية الأقوى هو الذي سيفوز" في مبارة الإياب.

وعن حظوظ فريقه في التأهل للنهائي، يرى المدرب عادل رمزي، أن "فرص الفريقين في التأهل تبقى متكافئة"، على اعتبار أن الترجي انهزم بالدار البيضاء بفارق أهداف ضئيل.

من جهته، قال طارق ثابت، مدرب الترجي، إنه واثق من فريقه رغم الهزيمة في مباراة الذهاب فـ"المدربون واللاعبون يدركون ما هو متوقع منهم سواء بالنسبة للترجي أو الوداد، الخصمان يعرفان بعضهما البعض جيدا"، لا سيما بعد مباراة الذهاب الأحد الماضي بالدار البيضاء.

وأكد المدرب التونسي، على أنه يبقى أمامهم خيار واحد، لا غير، وهو الفوز من أجل التأهل للنهائي، معربا عن إصرارهم من أي وقت مضى، على تحقيق هدفهم (التأهل).

وكان ثابت قد تحسر، على ضياع الفرص السانحة للتسجيل من لاعبيه في لقاء الذهاب، مشيدا في الوقت نفسه، بتألق حارس الوداد الرياضي (يوسف المطيع).

وتحسر  مدرب الترجي، على ضياع الفرص السانحة للتسجيل من لاعبيه بسبب تألق حارس الوداد الرياضي (يوسف المطيع).

وشدد ثابت، على أنه لا يزال هناك شوط آخر ينتظرهم في تونس سيكون حاسما، مؤكدا نيتهم الاستعداد بالشكل المطلوب من جميع المستويات، ومطالبا بدعم الجماهير التونسية.

بدوره، أكد معز بن شريفية، حارس نادي الترجي، أنه تنتظرهم موقعة صعبة في الإياب بتونس، مضيفا في تصريح صحفي، أنهم يمتلكون الإمكانيات للعبور، خصوصا أمام جمهورهم العريض، مذكرا بأنهم سبق أن واجهوا نفس الاختبارات وتمكنوا من تجاوزها.

يذكر، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قام بتعيين الحكم الكيني بيتر واويرو لإدارة مقابلة الترجي التونسي والوداد الرياضي؛ بينما سيكون الجزائري مصطفى غربال حكما في غرفة تقنية الفيديو "فار".

كما تجدر الإشارة، إلى أن مباراة قبل النهائي الأخرى ستجمع اليوم أيضا، نادي ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بنادي الأهلي المصري على ملعب القاهرة الدولي بمصر، ابتداء من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، مع العلم أن لقاء الذهاب بينهما انتهى لصالح الأول بهدف دون رد.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار