Quantcast
2023 فبراير 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يبحث عن الفوز أمام شبيبة القبائل في ديربي مغاربي حارق

الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا: الفريق الأحمر يستعيد خدمات جبران وغيابات وازنة تقلق مدرب الفريق الجزائري


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يخوض فريق الوداد الرياضي، المغامرة القارية، من بوابة الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حيث سيحل، اليوم الجمعة ضيفا على شبيبة القبائل بداية من الساعة الثامنة مساء على أرضية ملعب "5 جويليه"، وكان قد جرى تأجيل مباراة الفريق الأحمر عن الجولة الافتتاحية، أمام فيتا كلوب الكونغولي، بسبب مشاركته بكأس العالم للأندية. 

ويراهن الوداد على العودة بنتيجة إيجابية من الجزائر، لتعزيز حظوظه في الذهاب بعيدا في مشوار هذه المسابقة، وبالتالي الدفاع عن لقبه كبطل للنسخة الماضية.

ويستعيد الشياطين الحمر، خدمات اللاعب يحيى جبران في مواجهة شبيبة القبائل الجزائري، لاستنفاده عقوبة الإيقاف، بعد غيابه أمام المغرب التطواني، لحساب دور الـ 16 من مسابقة كأس العرش، والتي انتهت بتأهل الفريق الأحمر بركلات الترجيح.

وكان اللاعب المذكور قد حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الهلال السعودي، بالدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية، وهو ما جعل اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تقرر إيقافه لمباراة واحدة حسب القوانين المنظمة للعبة.

كما وجه طبيب الوداد توصية إلى المدرب، المهدي النفطي، تقضي بعدم إشراك المهاجم، زهير المترجي، أمام شبيبة القبائل، وجاءت توصيته بعدما قرر المدرب التونسي وضع المترجي في القائمة التي سافرت إلى الجزائر، مع إمكانية الاعتماد عليه بالنظر لمستجدات وضعه.

بالمقابل سيحاول فريق شبيبة القبائل العائد بتعادل مهم من أمام بيترو اتليتكو الأنغولي استغلال عامل الاستقبال لتحقيق الفوز على الوداد وتصدر المجموعة الثالثة، خصوصا أنه سيكون مؤازرا بجمهوره الذي سيحفز اللاعبين من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.

وكشفت تقارير إعلامية جزائرية، أن إدارة شبيبة القبائل، تسابق الزمن لتأهيل الوافدين الجدد على صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي المنصرم، بهدف الاستفادة من خدماتهم في مباراة اليوم.

وأوضحت صحيفة "الشروق" الجزائرية أن مدرب شبيبة القبائل، ميلود حمدي، اشتكى محدودية العناصر الجاهزة لرئيس النادي، في ظل إصابة الثنائي نوفل ولد حمو وسليم بوخنشوش، اللذين سيغيبان أمام الوداد، مشيرة إلى أن عدم جاهزية بعض اللاعبين سيدفع بمدرب الشبيبة لإحداث تغييرات على مستوى تشكيلة الفريق، من خلال الزج بعناصر مؤهلة للديربي المغاربي.

كما أفادت الجريدة، أن يزيد ياريشان، رئيس شبيبة القبائل ولتحفيز لاعبيه، خصص مكافأة مالية دسمة تصل 40 مليون سنتيم (30 ألف درهم مغربي)، في حال الإطاحة بالوداد، وتصدر المجموعة الثالثة.

يشار إلى أن هذه المواجهة سيقودها طاقم تحكيمي من تونس مكون من صادق السالمي كحكم وسط بمساعدة مواطنيه محمد بكير وفوزي الجريدي، فيما تم تعيين نعيم حسني كحكم رابع.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار