Quantcast
2023 فبراير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

اندماج الطلاب الأفارقة بالجامعات المغربية موضوع أشغال ملتقى بالرباط

الرباط تشهد افتتاح فعاليات مشروع "من أجل اندماج أفضل للطلاب الأفارقة في الجامعة المغربية"


العلم الإلكترونية - الرباط 

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط وجمعية خريجي الجامعة، وبشراكة مع مكتب اليونسكو بالمغرب فعاليات إطلاق مشروع: "من أجل اندماج أفضل للطالب الأفريقي في المغرب" المنظم بشراكة وذلك يومي فاتح والثاني من مارس 2023، برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال الرباط. انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال .
 
وحسب بلاغ اللجنة المنظمة، فإن المشروع الممتد إلى غاية يونيو 2023، يروم من خلال العديد من اللقاءات والورشات و جلسات التبادل والتدريب، إلى مساعدة الطلاب الأفارقة على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع المغربي وخاصة في المجال الأكاديمي.
 
وأضاف البلاغ، أن هذا المشروع يهدف إلى دعم الطلاب الأفارقة في المسار الأكاديمي من خلال تقديم تدريب جيد في تخصصات متعددة من أجل إكمال دراستهم وتطوير مهاراتهم ومعاريفهم. وتسهيل اندماجهم الاجتماعي والمهني من خلال دعوتهم إلى المعارض التجارية ، وتعريفهم على تقنيات المقابلة ، وإنشاء محافظ مهنية، وما إلى ذلك من التقنيات المهنية. وإرشاد الطلاب الأفارقة الراغبين في العمل بالمغرب وتوعيتهم بكل ما يتعلق بقضايا الهجرة (الاتفاقات حسب بلد المنشأ ، القوانين ، البروتوكولات ، إلخ).
 
وتابع البلاغ ذاته، أن هذه التجربة تأتي، في إطار تعزيز مهارات التواصل لمنع التجاوزات بدافع كره الأجانب وتوعية المهاجرين بحقوقهم وواجباتهم، وأواصر الشراكة والتعاون مع الدول الأصلية للطلاب الأفارقة.
 
ويرتقب أن يحضر هذه الانطلاقة عدد من سفراء الدول الإفريقية الشقيقة، وممثلو منظمة اليونسكو، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، وقطاع المغاربة المقيمين بالخارج ، بالإضافة إلى الطلاب الأفارقة الذين يمثلون مختلف البلدان والتخصصات الأكاديمية .
 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار