Quantcast
2023 أكتوبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

بالصور.. بعد الحوز "بنموسى" يزور أزيلال ويتفقد المؤسسات التعليمية المتصررة من الزلزال


*العلم الإلكترونية: م. أوحمي*

 زار "شكيب بنموسى" وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم 11 أكتوبر 2023، جماعة أيت أمديس بإقليم أزيلال لتقييم الأضرار التي خلفها الزلزال في المنطقة وتفقد سير الدراسة بها، وكانت هذه الزيارة مناسبة لفحص الوضع التعليمي في هذه المناطق وتقديم الدعم اللازم لإعادة بناء وترميم المؤسسات التعليمية المتضررة.

وقد انطلقت الزيارة بمعاينة الثانوية التأهيلية بدمنات حيث طاف السيد الوزير والوفد المرافق له والذي كان في استقباله السيد عامل إقليم أزيلال ورئيس المجلس الإقليمي لأزيلال والسلطات المحلية ورئيس وأعضاء المجلس الجماعي لدمنات ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والأطر التربوية التعليمية بالمدينة.

 وتندرج هذه الزيارة الميدانية في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لضمان الاستمرارية البيداغوجية للتلاميذ في المناطق المتضررة من الزلزال.

إن هذه الزيارة مكنت من الاطلاع عن كثب على حجم الأضرار التي لحقت ببعض المؤسسات التعليمية، مؤكدا أن الهدف الحالي يكمن في إعادة بناء المؤسسات المتضررة من الزلزال.

كما عاين ورش بناء وإعداد وتتبيث أقسام نمودجية مؤقتة لتعويض القاعات المتضررة المغلقة، إثر ذلك عقد لقاء مع مسؤولي المؤسسة والأطر التربوية التعليمية بها حيث تم الاستماع إلى إفاداتهم وتقاريرهم حول حجم الأضرار والاحتياجات العاجلة، كما شكر السيد الوزير كل العاملين بالقطاع على وطنيتهم وتعاونهم لتجاوز هذه المحنة، وعلى ضوء هذه المعلومات.

 السيد الوزير تعهد بتقديم الدعم المالي والتقني الضروري لإصلاح وإعادة بناء المؤسسات والمرافق التعليمية المتضررة، كما تم التأكيد على أهمية توفير بيئة تعليمية آمنة وملائمة للطلاب والأساتذة ولكل العاملين بالقطاع.

 وكانت مناسبة، ناقش السيد الوزير سبل تعزيز التحصيل الدراسي وتحسين جودة التعليم في هذه المناطق المتضررة، ومن دمنات انطلق الوفد الوزاري الى جماعة أيت أمديس حيث عرج على المدرسة الجماعاتية أيت موسى بجماعة أيت أمديس.

هذا وتعكس زيارة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلتزام الحكومة بدعم التعليم وتقديم الدعم للمؤسسات التعليمية في المناطق المتضررة من الزلزال. وهي الجهود التي ستساهم بشكل كبير في إعادة بناء وتأهيل المؤسسات التعليمية  المحلية وتوفير فرص تعليمية أفضل للأجيال الصاعدة.





              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار