Quantcast
2022 ماي 12 - تم تعديله في [التاريخ]

بركة يلتقي بخبراء دوليين في قطاع الماء

وزير التجهيز والماء يجري مباحثات مع خبراء دوليين في موضوع ندرة المياه والتقلبات المناخية على الصعيدين الوطني والدولي


العلم الإلكترونية - الرباط 

عقد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، يومه الخميس 12 ماي 2022، خلال أشغال الجمع العام السنوي ومنتدى الأعمال 31 للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لقاء هاما مع مجموعة من الخبراء الدوليين في قطاع الماء، حيث تم التباحث حول موضوع ندرة المياه والتقلبات المناخية على الصعيدين الوطني والدولي.
 
وخلال هذا اللقاء، أكد الوزير، أن المملكة المغربية اعتمدت على استراتيجيات محددة لمواجهة مشكل ندرة المياه، من ضمنها الاعتماد على محطات خاصة بتحلية مياه البحر، على اعتبار أن المغرب يمتلك واجهتين بحريتين. 
 
وأضاف بركة، خلال مداخلته، أن المملكة المغربية ستعتمد على الطاقات المتجددة. لاسيما الطاقتين الريحية والشمسية، وهو ما سيمكن من تحلية مياه البحر بأقل تكلفة خلال السنوات المقبلة.
 
وبهذه المناسبة، أبرز الوزير للسادة الخبراء، أن المملكة المغربية أعنلت عن تشييد محطات مهمة في مجال تحلية الماء خاصة بالأقاليم الجنوبية على غرار مدن، (الداخلة والعيون وسيدي إفني). 
 
كما أوضح وزير التجهيز والماء، أن التجربة المغربية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص بمنطقة شتوكة أيت بها، ستمكن من تأمين الماء الصالح للشرب لمدينة أكادير، وستساعد القطاع الفلاحي بالمملكة، من خلال سقي عدد من الأراضي الفلاحية بالقرب من المنطقة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار