Quantcast
2023 أكتوبر 11 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد توصلهم بالدفعة الأخيرة من الدعم.. مهنيو النقل يتنفسون الصعداء


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تنفس مهنيو النقل بالمغرب الصعداء، بعد توصلهم بالدفعة الأخيرة من الدعم الذي خصصته الحكومة من أجل التخفيف من معاناتهم بسبب الزيادات المستمرة في أسعار المحروقات.

وفي هذا السياق، أكد عبد الحق الذهبي، الكاتب الجهوي لمهنيي سائقي سيارات الأجرة ومنسق وطني لقطاعات النقل التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أنه تم صرف الدفعة الأخيرة من الدعم المخصص لمهنيي النقل والمتعلق بشهر شتنبر المنصرم الذي وعدت به الحكومة، مشيرا في تصريح لـ"العلم"، إلى أن البعض تسلمها الأسبوع المنصرم والبعض الآخر لم يتوصل بها بعد.

وتابع المتحدث، أن مهنيي النقل تنفسوا الصعداء بعد تسلمهم هذه الدفعة من الدعم، باستثناء فئة قليلة من أصحاب سيارات الأجرة ونقل البضائع والمسافرين، منبها إلى أن مهنيي النقل المنضوين تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب لم تكن لديهم أي فكرة للقيام بوقفات احتجاجية على عدم توصلهم بالدعم المخصص من طرف الحكومة بسبب الزيادات المتتالية لأسعار المحروقات، عكس بعض المهنيين خارج الاتحاد الذين هددوا بالخروج إلى الشارع وتنظيم وقفات احتجاجية، لكنهم تراجعوا في الأخير عن ذلك بعد توصلهم بالدفعة الأخيرة.

وأوضح عبد الحق الذهبي، أن استمرار الزيادات في ثمن المحروقات يتطلب من الحكومة مواصلة دعم مهنيي النقل بشكل شهري، والقطع مع التأخر في كل مرة والقفز على بعض الأشهر دون صرف المبالغ، ما يؤثر سلبا على وضعية المهنيين.

وقال، إن توقف الدعم سيدفع جميع المهنيين إلى الخروج للشارع من أجل الدفاع عن مطالبهم التي يعتبرونها مشروعة في ظل الزيادات المتتالية للأسعار، مطالبا الحكومة بتسقيف المحروقات أو وضع الغازوال المهني رهن إشارة المهنيين، واستمرارية دفعات الدعم.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق أنها تواجه ارتفاع أسعار بعض المواد عن طريق دعم مهنيي النقل للحفاظ على استقرارها، من خلال برمجة الدعم الاستثنائي الذي يعطى للمهنيين كي لا يرتفع سعر بعض المواد كالخضر والفواكه.

يذكر، أن الكتابة الجهوية لمهنيي سائقي سيارات الأجرة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ستعقد جمعها العام السنوي تحت شعار "جميعا من أجل مستقبل وكرامة" يوم 22 من الشهر الجاري بداية من العاشرة صباحا، بالمقر الجهوي بالدار البيضاء.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار