Quantcast
2023 يونيو 1 - تم تعديله في [التاريخ]

"بين الأمن الغذائي والسيادة الغذائية" محور المنتدى السنوي للمقاولات


العلم الإلكترونية - الرباط

ينظم معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة النسخة الثامنة عشرة من المنتدى السنوي للمقاولات، تحت الشعار: "بين الأمن الغذائي والسيادة الغذائية: أي نموذج ملائم وأي مسار مناسب تحت ظرفية أزمة المناخ؟"، وذلك يوم 10 يونيو الجاري.

ووفق بلاغ للجهة المنظمة توصلت "العلم" بنسخة منه، فإن هذا الحدث يعتبر تتويجا للعمل الرفيع من قبل الجسم الطلابي للمعهد على طول الموسم الجامعي، سعيا إلى تقديم نموذج طلابي متكامل يجمع بين ما هو أكاديمي و جانب الابتكار.

ويمثل الملتقى حسب البلاغ نفسه، جوهرا من إنجازات المعهد، موحدا التخصصات المختلفة ومبرزا دقة وعمق التكوين وآفاق تطبيق كافة المهارات المكتسبة في المجتمع، مع رفع سقف الإمكانيات بفضل الابتكارات المستمرة و النوعية للطلبة، مضيفا أن الحدث، يؤكد من خلال تظافر الجهود ومستوى الكفاءات الحاضرة، أن الزراعة المغربية في أيد أمينة.

وأكد المنتدى في بلاغه، على أنه يطرح إشكالية ملموسة تعرض مصير الأجيال القادمة للخطر، وتكتسي أهمية قصوى في ظل التغيرات المناخية المتواصلة، داعيا إلى ضرورة الاتحاد والتعبئة من أجل مواجهة هذا التهديد، ومشيرا إلى أن المهندسة الزراعية واحدة من بين المهن القليلة التي لديها وسائل محسوسة لمحاربة هذه الآفة.

وأبرز المصدر ذاته، سعيه إلى خلق وعي جماعي في القطاع الزراعي من خلال الندوات والمحاضرات التي يعقدها خبراء مختصون، وكذلك عن طريق الأنشطة المختلفة التي تبسط الإشكالية أكثر وتعطيها جانبًا ملموسًا بشكل أكبر.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار