Quantcast
2023 ديسمبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

بينهم قاصرون مغاربة.. ضبط أكثر من 300 مرشح للهجرة السرية


بينهم قاصرون مغاربة.. ضبط أكثر من 300 مرشح للهجرة السرية
العلم - عبد القادر خولاني

أسفرت الحملات الأمنية التمشيطية التي تقوم بها السلطات العمومية على مستوى مدينة الفنيدق التابعة لعمالة المضيق الفنيدق والغطاء الغابوي المحيط بجماعة بليونش، عن ضبط أزيد من 300 مرشح للهجرة السرية أغلبهم من المغاربة القادمين من مختلف المدن المغربية وكذا من بعض المدن المجاورة.

وجاء توقيف هؤلاء المشتبه فيهم بفضل البرتوكول الأمني المحكم الذي تم رسمه مسبقا، والذي مكن من إفشال محاولتهم هذه، حيث تم توجيه القاصرين إلى المركز الاقليمي للمساعدة الاجتماعية قصد تسليمهم إلى أولياء أمورهم، في الوقت الذي تم إبعاد الراشدين منهم إلى مدنهم الأصلية، بينما جرى فتح بحث تحت إشراف السلطات القضائية المختصة مع المنظمين المحتملين.

هذا وكانت السلطات العمومية بتراب عمالة المضيق الفنيدق، قد شنت خلال الأيام الأخيرة، حملات استباقية لمحاصرة ومحاربة ظاهرة الهجرة السرية، التي عادة ما تبرز خلال هذه الفترة من كل سنة، من خلال تشديد مراقبتها على مداخل المدن قصد إفشال أي محاولة للتسلل .

وتهدف هذه العمليات الأمنية، التي شارك فيها عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، إلى تتبع ورصد تحركات الأشخاص المشتبه في استغلالهم عمليات الهجرة السرية، خاصة وأنه سجل مؤخرا توافد ونزوح مجموعة من المرشحين للهجرة السرية من بعض المدن المغربية إلى تراب العمالة.

كما أبانت التحريات الأمنية الاستباقية وجود تنسيق مسبق بين هؤلاء المرشحين للهجرة السرية عبر منصات التواصل الاجتماعية، حيث جرى فتح تحقيقات أمنية بشأنها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تتبع مساراتها والعناصر التي تقف ورائها، لترتيب الجزاءات القانونية.

وتأتي هذه الحملات في إطار الجهود الاستباقية التي تبذلها السلطات المغربية لمواجهة الهجرة غير الشرعية وجرائم الاتجار بالبشر.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار