Quantcast
2022 فبراير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

جثمان الطفل ريان يصل إلى شفشاون تحت تدبير أمني مشدد

أسرة ريان تعود إلى شفشاون بجثمان طفلها من أجل مراسم الدفن


العلم الإلكترونية - الرباط 

غادر مساء اليوم الأحد جثمان الطفل ريان المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط، بعد استكمال اجراءات التشريح الطبي الروتيني، حيث تم تسليمه لوالديه اللذين كانا يتواجدان رفقته منذ ليلة أمس السبت 5 فبراير، بعد نقله من موقع البئر بشفشاون إلى الرباط، عبر مروحية طبية خاصة صوب المستشفى المذكور. 

وقد أشرفت وزارة الداخلية بتعليمات ملكية سامية على إعادة جثمان الطفل الراحل ريان، الذي أشعلت مأساته قلوب مئات الملايين عبر أقطار العالم، وحركت عمالقة الفضائيات العالمية لمتابعة كل تفصيلة وجزئية من تفاصيل عملية إخراجه من البئر بإقليم شفشاون، وصولا إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط. 

ومن المنتظر إجراء مراسم الدفن ظهر يوم غد الإثنين بقرية أسرة الطفل، التي وصلت بالفعل إلى قريتها ليلة اليوم الأحد عبر سيارة نقل الأموات، ومرفوقة بسيارة من القصر الملكي وسيارات الأمن الخاص التابع لوزارة الداخلية وعناصر الشرطة والدرك الملكي. 

ويتوقع أن تحظى جنازة الطفل ريان مراسم مهيبة بحضور مسؤولين كبار بالدولة وآلاف من المواطنين المغاربة، ومتابعتها من طرف معظم القنوات الفضائية الوطنية والدولية، وكذا وسائل الإعلام، التي لم توقف الحديث عنه لعدة ساعات بعد اخراجه من البئر الذي علق فيه لمدة 5 أيام متواصلة. 

وقال عبد العالي الرامي رئيس جمعية منتدى الطفولة  في تدوينة على حسابه الرسمي الفايسبوك " وصل هذا المساء لشفشاون جثمان الفقيد #الطفل_ريان عبر مروحية للدرك الملكي من المستشفى العسكري بالرباط، كما حل الوالدين إلى "إغران" عبر سيارة خاصة بالقصور الملكية ومن المنتظر ان يتم دفن الجثمان يوم الإثنين صباحا بحضور مسؤولين بتعليمات ملكية سامية حسب بعض المصادر..
رحمة الله عليه ورزقكم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون"
 


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار