Quantcast
2022 فبراير 1 - تم تعديله في [التاريخ]

خطير.. النسخة الثانية من أوميكرون أكثر عدوى

بالأرقام.. دراسة دنماركية تكشف عن خطورة عدوى السلالة الشبح


العلم الإلكترونية - متابعة 

كشفت بيانات حديثة نشرها موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، صباح اليوم الثلاثاء فاتح فبراير 2022، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد عبر العالم تجاوز 387.3 مليون حالة. فيما تجاوز إجمالي الوفيات 5 ملايين و673 ألف حالة.
 
نفس البيانات أوردت أن عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بكل أنواعها، التي جرى إعطاؤها في عمليات التطعيم بلغت 10 مليارات حقنة.
 
ولا يزال فيروس كورونا المستجد يفتك بسكان العالم منذ بداية الجائحة خلال ظهور سلالات جديدة متحورة، حيث أكدت دراسات دنماركية مساء أمس الاثنين أن السلالة الجديدة (بي إي 2) من المتحور أوميكرون، التي أطلق عليها السلالة "الشبح"، أكثر عدوى من سابقتها (بي إي 1) النسخة الأصلية لأوميكرون. 
 
وفي بيان لها، قالت الهيئة الدنماركية لمكافحة الفيروسات المعدية إن "الدراسة تُظهر أنه في حال أُصيب شخص في منزلكم بـ بي إيه.2، فهناك خطر عام بنسبة 39% بأن يُصاب فرد آخر في المنزل خلال الأسبوع الأول. في المقابل، إذا أُصيب شخص بـ بي إيه.1، فإن الخطر سيكون 29%"".
 
وأفادت عمليات حسابية أولية أجراها الدارسون الدنماركيون بأن (بي إي.2) السلالة المهيمنة في الدانمارك، مُعدية أكثر بمعامل 1،5 من النسخة الأصلية من أوميكرون "بي إي.1"، وفق ما أعلنت الهيئة الدانماركية في 26 يناير المنصرم.
 
وشددت الطبيبة في الهيئة كاميلا هولتن مولر في البيان، على أن "الأشخاص غير الملقحين هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بـ بي إيه.2 مقارنة بـ بي إيه.1".
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار