Quantcast
2023 ديسمبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

رئيس مجلس المستشارين يستقبل السفير التركي المعتمد بالرباط


رئيس مجلس المستشارين يستقبل السفير التركي المعتمد بالرباط
*العلم الإلكترونية*

استقبل رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة يومه الإثنين 18 دجنبر بمقر المجلس بالرباط، السيد "مصطفى إلكر كليلتش" سفير تركيا الجديد بالرباط. 

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتناول العلاقات الثنائية بين المغرب وتركيا وسبل تعزيزها في شتى المجالات. 

في هذا الإطار عبر السيد الرئيس عن ارتياحه لجودة العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين، القائمة على التقدير والاحترام المتبادل، برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان. 

كما أكد السيد الرئيس حرص المملكة على مواصلة الدينامية الإيجابية التي يشهدها التعاون الثنائي لا سيما في المجالين السياسي والاقتصادي، مشيرا في نفس الوقت إلى أن البلدين تقاسما في العقود الأخيرة وجهات نظر متطابقة حول العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية. 

كما ركز السيد ميارة على أهمية التعاون البرلماني كقاطرة للدفع بالعلاقات الثنائية، مشددا على رغبة مجلس المستشارين في إرساء قنوات دائمة للحوار البرلماني المغربي-التركي لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب معالي السفير عن اعتزازه بهذا اللقاء،  الذي يشكل لبنة أخرى في مسار تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين، المستندة إلى قواسم تاريخية وحضارية وثقافية مشتركة، مشيرا إلى رغبة تركيا في ترجمة هذه العلاقات إلى برامج وشراكات اقتصادية وتجارية تعود بالنفع على البلدين. 

وأكد السيد إلكر كليلتش أنه سيعمل من موقعه كسفير جديد لتركيا بالمغرب، على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب، في ظل الإمكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان، مشددا على إيلاء البعد البرلماني المكانة التي يستحقها في مواكبة ورعاية هذه العلاقات.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار