Quantcast
2022 يناير 27 - تم تعديله في [التاريخ]

رحيل الممثل المغربي "عبد اللطيف هلال"

​رحل عن دُنْيَانَا يومه الخميس 27 يناير، الممثل المغربي "عبد اللطيف هلال" عن عمر يناهز 82 سنة، وذلك بعد معاناة له مع المرض.



وأفادت مصادر متطابقة بأن الراحل عانى في الفترة الأخيرة من مرض فقر الدم والقلب، أدخل على إثرهم لمصحة خاصة بالدار البيضاء.

جدير بالذكر أن الراحل "عبد اللطيف هلال" ترك باقة من الأعمال المسرحية والتلفزية،  حيث بدأ التمثيل مع الهواة، وفي سنة 1967 سيحترف المسرح ويلتحق بفرقة «مسرح الناس» لمؤسسها الرائد والمبدع الأستاذ الطيب الصديقي إذ شارك معه في الأعمال التالية: "خرافة المسكين"، "السفود"، "كان يا مكان"، "السحر الأحمر" باللغة الفرنسية..الفرنسية.. و"بديع الزمان الهمذاني" التي قدمت في عدة مدن وعواصم عربية وأجنبية، ونموذج "تمرين الأكباش" التي قدم عرضها الأول والأخير بالجزائر في إطار المهرجان الإفريقي للمسرح، كما تميز بمشاركته في الملاحم الوطنية رفقة مسرح الطيب الصديقي منها: "نحن"، "خلود"، "المسيرة الخضراء"، "المولى ادريس الأكبر"، "النور والديجور"، "المغرب واحد". سجل عبد اللطيف هلال حضورا متميزا في الدراما المغربية من خلال الأعمال التلفزية التالية: المرحوم، رصيف السكة، وظلال الماضي، والتضحية، والأخطاء السبعة، والمنحرف، والنويعرة...إلخ، 

إضافة إلى مشاركته في الدراما العربية في عدة أعمال منها: عرب لندن للمخرج السوري أنور قوادري، وصقر قريش وربيع قرطبة مع المخرج السوري حاتم علي. 

أما في المجال السينمائي، فقد شارك في عدة أعمال مغربية وأجنبية من بينها الفيلم الروماني "دراعي أفروديت" و"الرسالة" للمرحوم مصطفى العقاد، و"أين تخبئون الشمس" للمغربي عبد الله المصباحي رفقة نادية لطفي وعادل أدهم ونور الشريف، و"الحياة كفاح" مع الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، و"أفغانستان لماذا؟" لعبد الله المصباحي، و"مكتوب" لنبيل عيوش، و"جارات أبي موسى" لعبد الرحمان التازي.

وكان آخر أعماله "سوق الدلالة".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار