Quantcast
2023 سبتمبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

زلزال القرن بالحوز يسفر عن مقتل 822 شخصا وجرح 672 آخرين


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل عن ارتفاع حصيلة ضحايا كارثة زلزال الحوز الذي ضرب مركزه في منطقة إيغيل ليلة أمس الجمعة بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر. 
 
وأفاد البلاغ، أن 822 شخصا قضوا نحبهم بسبب الزلزال حسب الحصيلة المحينة في تمام الساعة العاشرة من صبيحة اليوم السبت 09 شتنبر الجاري، فيما أصيب أزيد من 670 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، من بينهم 205 أشخاص في حالة حرجة، مؤكدة أن الحصيلة مرشحة للارتفاع. 
 
وقد تجندت السلطات المغربية بكل كوادرها لتلافي الفاجعة ومد المناطق المنكوبة بالمساعدات الطبية والغذائية اللازمة، زلزال الحوز .. انطلاق عملية إيصال المساعدات للمناطق المتضررة، حيث انطلقت عملية إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة من الزلزال، وشهد مستودع الوقاية المدنية بالعرجات (سلا)، تعبئة سبع شاحنات محملة بالأغطية وأسرة المخيمات ومعدات الإضاءة، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية في أسرع وقت ممكن إلى سكان المناطق المنكوبة.
 
وعمل فريق من عناصر الوقاية المدنية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وبسرعة فائقة، على تحميل الشاحنات من أجل إيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن إلى السكان المتضررين من الزلزال.
 
وتعبأت منذ الساعات الأولى، على غرار الوقاية المدنية بالعرجات، فرق الوقاية المدنية الأخرى بعدة مناطق بالمملكة، من أجل تقديم المساعدات للسكان المتضررين من الزلزال.
 

              



في نفس الركن
< >














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار