Quantcast
2023 ديسمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

زيارة السفير البرتغالي للقصر الكبير تعزز العلاقات المتينة بين البلدين

الانطلاق من الروابط التاريخية والجغرافية المتينة بين المغرب والبرتغال أساس الشراكة الثنائية وجسر بين الرباط ولشبونة للتعاون المستقبلي بآفاق موسعة


زيارة السفير البرتغالي للقصر الكبير تعزز العلاقات المتينة بين البلدين
العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

أعرب السفير البرتغالي كارلوس بيريرا مركيز، خلال زيارته لمدينة القصر الكبير، عن التزام البرتغال مع المغرب تعزيز الروابط المتينة والتعاون الثنائي من أجل تحقيق التنمية بين البلدين. 
 
ودعا السفير في كلمته إلى تعزيز هذه العلاقات بما يخدم قيم التعاون والسلام، مشيرًا إلى الفرص الاقتصادية والتنموية المتاحة بفضل الموقع الجغرافي الاستراتيجي للبلدين، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتطوير شراكات مثمرة في مجالات متعددة، خاصة في ظل التحديات الراهنة والفرص المتاحة.
 
تمت زيارة القصر الكبير في إطار اتفاقية التوأمة مع مدينة لاغوس البرتغالية، واستعرض رئيس المجلس البلدي مضمون هذه الاتفاقية. كما أعلن عن تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030 بتنظيم مشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا، ورؤية ذلك كفرصة لتعزيز التنمية الاقتصادية على مستوى واسع.
 
واستعرض السفير مضامين اتفاقية التوأمة بين لاغوس البرتغالية والقصر الكبير، معبرا عن أن التنظيم المشترك لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2030، من شأنه أن يعزز آفاق التنمية الاقتصادية بين الضفتين.
 
وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم الدبلوماسية الموازية لتعزيز التعاون الدولي وتقوية العلاقات بين البلدين، مع التركيز على التراث الثقافي المشترك ومصلحة الشعبين المغربي والبرتغالي.
 
وقد شملت هذه الزيارة جولة في المدينة القديمة وزيارة لأرض معركة وادي المخازن، وأعربت الفعاليات الجمعوية التي حضرت هذا اللقاء عن ترحيبها بهذه الزيارة وتثمين العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين، والتي يأتي في سياق تعزيز قيم السلام والتنمية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار