Quantcast
2023 أكتوبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

ساكنة بلقصيري تتضامن مع الشعب الفلسطيني

وقفة تضامنية لهيئات المجتمع المدني ببلقصيري مع الشعب الفلسطينى ضد الاحتلال الصهيوني


ساكنة بلقصيري تتضامن مع الشعب الفلسطيني
العلم الإلكترونية - عادل الدريوش 

نظمت هيئات المجتمع المدني بمدينة مشرع بلقصيري مساء الخميس 19 أكتوبر 2023 وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي و الإبادة الصهيونية في حق أهل غزة العزة و أطفالها العزل .
 
و كما هي العادة فقد كانت ساكنة مشرع بلقصيري في الموعد لتسجيل هذا الموقف المبدئي حيث رفعت شعارات وألقت كلمات عبرت في مضمونها عن عدة رسائل منها ما هو محلي أن مدينة مشرع بلقصيري كانت وستظل مدينة فاضلة مناضلة ، تناصر القضايا المصيرية للأمة العربية الإسلامية ، و تتضامن مع الشعوب المضطهدة في إطار استمرارية حركات التحرر الوطني ، ببعديها التاريخي و الإنساني.. ومنها ما هو وطني أن الشعب كان دوما و لازال يرفض التطبييع، على أساس أن المشروع الصهيوني مشروع استيطاني ، يستثمره الكيان المحتل الغاصب لتهجير الفلسطينيين و القضاء على المقاومة من أجل انتزاع الأرض و فرض الأمر الواقع ، بل إن فلسطين هي أمانة و التفريط في المقدسات ومن ضمنها القدس الشريف ، يمس حقيقة الوجود العربي و الخصوصية الإسلامية .                  
 
  ومنها ما هو دولي أن القضية الفلسطينية هي الصخرة التي تتكسر عليها قيم التعايش والسلام ، فالغطرسة الأمريكية و التحالف الغربي ضد حق المقاومة في الدفاع عن النفس و التصدي للمحتل الذي يحترف العنف و التنكيل اليومي بسكان غزة والتضييق على كل مظاهر و مصادر العيش و طقوس و شعائر التعبد ، هذا الغرب الذي يتشدق بقيم الحداثة و الديمقراطية...ها هو الآن يفقد بريق الإنسانية و ينحاز إلى طرف غاشم يتعالى على كل الأعراف و المواثيق الدولية. واختتمت هاته الوقفة بالدعوة الى الاهتمام بمدينة مشرع بلقصيري من التهميش التنموي و الإقصاء الإستثماري ورد الاعتبار لهذا المدينة المنكوبة.

ساكنة بلقصيري تتضامن مع الشعب الفلسطيني

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار