Quantcast
2023 أكتوبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

ساكنة جماعة أنجرة تشتكي تهجم القناصين على أراضيها وتتساءل عمن رخص لهم؟


العلم الإلكترونية - عبد المغيث مرون

استنكرت ساكنة دواوير احلاتيت وعين بوستة والكديوة والخندق واطويلش وباقي الدواوير الأخرى المتضررة بجماعة انجرة، عبر عريضة تتوفر الجريدة على نسخة منها وذلك بإقدام مجموعة من هواة القنص الذين يقومون بالتهجم على أراضيهم وممتلكاتهم بدون موجب حق أو قانون ويقومون بترويع الساكنة ليلا وافزاعهم وترهيبهم، بل يصل الأمر في بعض الأحيان إلى قتل ماشيتهم عن طريق الطلقات الخاطئة التي تصيب دواجنهم وحيواناتهم.

وقدمت الساكنة مجموعة من الشكايات لم تلق أي تجاوب ايجابي يحفظ حقوقهم ويحمي ممتلكاتهم الخاصة، كما تساءلت عن كيف تتغاضى بعض الجهات على أفعال هؤلاء ومن هي الجهة التي تقف وراء هذه الفوضى؟ ومن رخص لهم الكراء لممارسة هواية القنص على أراضي الخواص وهي مساحات فلاحية مشجرة بأشجار الزيتون وبها ممتلكات الساكنة؟

بالمقابل، قامت السلطة المحلية في شخص مسؤولي عمالة فحص أنجرة بالتدخل ولعب دور الوساطة لتهدئة الأوضاع بين الساكنة وأصحاب القنص تجنبا لأي اصطدام أو مشاكل ريثما يكون هناك حل ينصف الطرفين.

كما طالبت الساكنة في العريضة التدخل العاجل للسيد عامل صاحب الجلالة على اقليم فحص انجرة لحل هذا المشكل وانصاف الساكنة التي تعيش الرعب كل ليلة بسبب التهجم الحاصل عليهم.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار