Quantcast
2023 أكتوبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

ستاد المغربي يتعثر من جديد أمام الواف والكوكب ينفرد بالزعامة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة السادسة): ا. الإسلامي الوجدي يزحف بثبات نحو المقدمة بعد تجاوزه الاتفاق المراكشي بهدف نظيف


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار نهاية الأسبوع المنصرم على منافسات الجولة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، والتي نجح فيها المتصدر الكوكب المراكشي في مواصلة انطلاقته الناجحة بعد فوزه على ضيفه أولمبيك الدشيرة، واقتراب الاتحاد الإسلامي الوجدي من كوكبة المقدمة بتغلبه على الاتفاق المراكشي، في حين انتهت قمة المطاردين الدفاع الحسني الجديدي وشباب أطلس خنيفرة بالتعادل السلبي 0-0، بينما عمق النادي المكناسي جراح جمعية سلا متذيل الترتيب.

واصل فريق الكوكب المراكشي عروضه القوية إثر تغلبه على نظيره أولمبيك الدشيرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت أطوارها بالملعب الكبير لمراكش.

وكان فارس النخيل المبادر بالتسجيل في الدقيقة 56 بواسطة أيوب جولال، قبل أن يدرك الفريق السوسي التعادل بعدها بدقيقتين (58) عن طريق إدريس أبو بكر، لكن سرعان ما عاد أصحاب الأرض في النتيجة من خلال حمزة الرفيع الذي وقع هدف الفوز عند الدقيقة 78.

وعقب هذا الانتصار، عزز أبناء رضوان الحيمر موقعهم في صدارة المسابقة بـ15 نقطة، بينما تجمد رصيد أولمبيك الدشيرة عند النقطة الثالثة في المركز ما قبل الأخير.

أما قمة الدفاع الحسني الجديدي وشباب أطلس خنيفرة التي أقيمت فعالياتها على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، فقد آلت نتيجتها للتعادل السلبي 0-0.

تعادل، حافظ بموجبه الفريقان على مركزيهما في وصافة البطولة بـ12 نقطة لكليهما.

ولحساب الجولة ذاتها، حقق فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي فوزا مهما على حساب ضيفه الاتفاق المراكشي بهدف دون رد، في القابلة التي أقيمت على أرضية الملعب البلدي لمدينة وجدة.

هدف المباراة الوحيد، جاء بواسطة اللاعب ياسين بوعالي في الدقية 80 من عمر اللقاء، ليرتقي على إثره فارس الشرق إلى الرتبة الرابعة بـ11 نقطة، بينما توقف عداد ممثل الحمراء عند النقطة السادسة في المركز الحادي عشر.

من جهته، فشل ستاد المغربي في مواصلة صحوته الإيجابية، بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه الوداد الفاسي بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الحسن الثاني بمدينة فاس.

وكان "الواف" السباق للتسجيل عن طريق مهاجمه ياسين الزرع عند الدقيقة 30، فيما تكفل أنس جبرون بتعديل النتيجة لـ"العريق" في الدقيقة (58) من ضربة جزاء.

تعادل لم يخدم مصالح الطرفين، حيث تراجع الفريق العاصمي إلى الرتبة السادسة بتسع نقاط، واحتل الوداد الفاسي المركز التاسع بثماني نقاط.

بالمقابل، عمق فريق النادي المكناسي جراح مضيفه جمعية سلا، بعد التغلب عليه بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أبي بكر عمار بسلا.

هدفا اللقاء، حملا توقيع كل من اللاعب جواد خلوق في الدقيقة 63 وأمين الدغوغي عند الدقيقة 70، مع العلم أن المباراة شهدت طرد عبد الله باي فايي من صفوف أصحاب الأرض في الدقيقة 60.

وبهذه النتيجة، رفع "الكوديم" عداده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد فارس الرقراق عند نقطتين في ذيل الترتيب.

التعثر، كان أيضا من نصيب أولمبيك خريبكة الذي سقط بميدانه ملعب الفوسفاط، على يد الراسينغ البيضاوي بهدف نظيف، جاء في الأنفاس الأخيرة من المقابلة (6+90).

وتأكدت معاناة فارس الفوسفاط إثر هذه الخسارة، حيث توقف عداده عند النقطة السادسة في المركز العاشر، فيما نجح "الراك" في مغادرة قاع الترتيب بعدما بات يحتل الرتبة الثالثة عشر بخمس نقاط، مع العلم أن هذا الانتصار هو الأول للفريق البيضاوي منذ انطلاق الموسم.
 
*النتائج:

الاتحاد الإسلامي الوجدي – الاتفاق المراكشي: (1-0)
شباب بن جرير – سريع وادي زم: (0-0)
جمعية سلا – النادي المكناسي: (0-2)
وداد فاس – ستاد المغربي: (1-1)
الكوكب المراكشي – أولمبيك الدشيرة: (2-1)
الدفاع الحسني الجديدي – شباب أطلس خنيفرة: (0-0)
أولمبيك خريبكة – الراسينغ البيضاوي: (0-1)
رجاء بني ملال – شباب المسيرة: (2-2)
 
*الترتيب:

1-الكوكب المراكشي: (15 ن)
2-الدفاع الحسني الجديدي: (12 ن)
3-شباب أطلس خنيفرة: (12 ن)
4-إ. الاسلامي الوجدي: (11 ن)
5-شباب المسيرة: (9 ن)
6-ستاد المغربي: (9 ن)
7-شباب بن جرير: (9 ن)
8- النادي المكناسي: (8 ن)
-9وداد فاس: (8 ن)
10- أولمبيك خريبكة: (6 ن)
11-الاتفاق المراكشي: (6 ن)
12-رجاء بني ملال: (5 ن)
13-الراسينغ الرياضي: (5 ن)
14- سريع وادي زم: (4 ن)
15-أولمبيك الدشيرة: (3 ن)
16-جمعية سلا: (2 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار