Quantcast
2023 ديسمبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

سفير صاحب الجلالة يتباحث مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا

لقاء سفير صاحب الجلالة في جنوب أفريقيا يوسف العمراني مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور وذلك خلال تقديم وداعه الرسمي للحكومة في ختام نهاية مهمته بهذا البلد


سفير صاحب الجلالة يتباحث مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا
العلم الإلكترونية - الرباط 

عقد سفير صاحب الجلالة في جنوب أفريقيا، السيد يوسف العمراني، يوم الإثنين بِبْريتوريا ، لقاء مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، السيدة ناليدي باندور، وذلك خلال تقديم وداعه الرسمي للحكومة في ختام نهاية مهمته بهذا البلد.
 
وشكَّل هذا اللقاء فرصة لمراجعة تطور العلاقات بين البلدين وآفاقها المستقبلية٬ ولمناقشة القضايا الإقليمية والدولية الرئيسية، خاصة التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية، والوضع في أوكرانيا، والسلام والأمن في أفريقيا.
 
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاجتماع، أوضح السيد العمراني أن البلدين، اللذين تربطهما علاقات تاريخية منذ فترة دعم المغرب لحركات التحرير الأفريقية، يحافظان الآن على حوار سياسي مستمر وصريح. وأشار إلى أن المغرب وجنوب أفريقيا من بين الدول الأفريقية الأكثر أهمية وأن كلاهما يتمتع برؤية طموحة ومتفائلة لمستقبل القارة، وعيا منهما بضرورة تقديم إجابات ملموسة لتطلعات الشعوب الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
 
كما أضاف أن المغرب يواصل بكل عزم ودون كلل تحقيق هذا الهدف الذي سطره جلالة الملك محمد السادس، حتى تتمكن أفريقيا من احتلال المكانة التي تستحقها على المستوى الدولي. كما أكد السيد السفير على أن المبادرة المغربية لأفريقيا الأطلسية، وفقًا للرؤية الملكية، أداة بالغة الأهمية، إذ تقدم رؤية شاملة تعطي الأولوية لبناء مجموعة متماسكة وموحدة تركز على تطوير قدرات المنطقة بدلاً من النهج الأمني البحت. 
 
وفي خضم حديثه عن مهمته في جنوب أفريقيا، أشار السيد العمراني إلى النمو المستمر في العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، علاوة على الدينامية التي تعرفها العلاقات الثقافية بين البلدين، خاصة في مجالات الرياضة والفن، التي من شأنها المساهمة في تحسين الفهم المتبادل بين البلدين.
 
وختاما، فيما يتعلق بدول المنطقة، عبر السيد العمراني عن سعادته بالتعزيز المستمر لوجود المملكة في المنطقة الجنوبية للقارة الأفريقية، وبالأخص مع مملكتي إيسواتيني وبوتسوانا.
 
هذا ويغادر السفير يوسف العمراني جنوب أفريقيا بعد تعيينه من قبل جلالة الملك كسفير للمغرب لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار