Quantcast
2023 يونيو 23 - تم تعديله في [التاريخ]

شرطة مراكش تضع محاميا بهيئة البيضاء رهن الاعتقال

حادثة مماثلة تعيد محامي بهيئة الدار البيضاء إلى الاعتقال بعد أيام قليلة من إدانته بالحبس الموقوف التنفيذ


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

بعد إدانته من طرف الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ و غرامة نافذة قدرها 2000 درهم خلال الأسبوع المنصرم 
 
المسؤول القضائي السابق بمراكش والمحامي الحالي بهيئة الدار البيضاء مرة اخرى في قبضة الأمن بعد أن تمكنت من اعتقاله عشية يوم الخميس 22 يونيو الجاري، بعد دخوله في شجار مع موظفي فندق مصنف بحي جليز.
 
وبحسب مصادر مطلعة فإن المتهم ، كان في حالة غير طبيعية و ألحق خسائر مادية بمحتويات الفندق وبعد توصلها ببلاغ في الموضوع تدخلت عناصر الدائرة الأمنية الأولى لإيقافه، حيث ضبط بحوزته بعد تفتيش الغرفة التي يقيم بها مبلغ مالي يقدر بـ13 مليون سنتيم وحوالي 13 لفافة من مخدر “الكوكايين”.
 
وقد تم اقتياد الموقوف إلى الدائرة الأمنية الأولى حيث يجري الإستماع إليه تحت إشراف النيابة العامة.
 
وجاءت عملية اعتقال المعني بالأمر بعد أيام قليلة من واقعة مماثلة ، بعد أن دخل ظهر يوم الأربعاء 14 يونيو الجاري، في شنآن مع مستخدمين بأحد الفنادق بشارع الحسن الثاني بتراب مقاطعة جليز، وهو الأمر الذي تطور إلى اعتداء على مسؤولة بالفندق، مما استدعى الاتصال بعناصر الدائرة الأمنية الأولى التي انتقلت إلى عين المكان.
 
واستنادا لذات المصادر فإن المتهم الذي كان متزوجا من فنانة مشهورة عثر بداخل سيارته على علبة خاصة بالأحذية مملوءة عن آخرها بمبالغ مالية ناهزت 34 مليون سنتيم، إضافة إلى مخدر “البوفا” والكوكايين ،بعد عملية تفتيش أشرفت عليها العناصر الأمنية .
 
وأشارت ذات المعطيات، إلى أن عملية التفتيش التي أخضع لها منزل المحامي بتعليمات من النيابة العامة، مكنت من ضبط كمية إضافية من مخدر “الكوكايين” تم حجزها لفائدة البحث والتقديم.
 
هذا وكانت عناصر الشرطة القضائية قد أحالت المسؤول القضائي السابق يوم الجمعة المنصرم 16 يونيو الجاري، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، حيث قرر متابعته في حالة اعتقال من أجل “حيازة واستهلاك المخدرات، اهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم و ممارسة العنف في حقهم والسكر العلني البين”، وإحالته على الجلسة لمحاكمته خلال نفس اليوم حيث تم الإفراج عنه بعد إدانته بالحبس الموقوف التنفيذ. 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار