Quantcast
2023 ماي 29 - تم تعديله في [التاريخ]

شفشاون: محمد بن الشايب يترأس المؤتمر الإقليمي للاتحاد العام للفلاحين

شهدت قاعة العروض التابعة لمجمع محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة بشفشاون يوم السبت 27 ماي 2023، أشغال المؤتمر الإقليمي للاتحاد العام للفلاحين بشفشاون. وذلك برآسة المناضل محمد بن الشايب رئيس الاتحاد العام للفلاحين برئاسة، وبحضور الإخوان أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الحبيب الحبيبي ومحمد بياض ومحمد السليطن، فضلا عن حضور الإخوة من جهة فاس مكناس وإقليم العرائش.


العمل على صون كرامة الفلاح وتأهيله لمواجهة التحديات


كما حضر أشغال المؤتمر الإخوة المناضلين: مرزوق مخلوف الكاتب الإقليمي لحزب الاستقلال، عبد الحكيك الصماك نائب رئيس الغرفة الفلاحية بجهة طنجة تطوان – الحسيمة، وفؤاد الخنيفي المفتش الإقليمي للحزب، والعديد من المنتدبين عن مختلف الجماعات الترابية بالاقليم .


وأكد الأخ محمد بن الشايب أن المكتب الإقليمي الجديد من شأنه الإسهام في الترافع على انشغالات الفلاحين بالإقليم لدى الجهات المسؤولة، خاصة وأن القطاع بالإقليم يعرف الكثير من الاكراهات، وفي مقدمتها أن جل النشاط الفلاحي يبقى تقليديا ومعاشيا، وغلاء أسعار الأعلاف.

حاثا الجميع على العمل الجماعي للنجاح في كل الرهانات، وخاصة في إطار الاتحاد العام للفلاحين بشفشاون باعتباره أحد الأذرع الأساسية لحزب الاستقلال الذي جعل من الترافع عن انشغالات المواطنين في مقدمة الأهداف. مضيفا في ذات السياق أنه حان الآوان لتقديم الدعم اللازم والمستعجل للفلاحين بالاقليم،وتطوير أساليب عملهم من أجل بلوغ المردودية الفلاحية الجيدة، ودعم الأعلاف.


وأبدى بنشايب استعداد الاتحاد العام للفلاحين لتنظيم يوم دراسي حول الإشكاليات المرتبطة بتقنين القنب الهندي، وآخر حول الأساليب الجديدة في زراعة الحبوب التي أعطت نتائج جد هامة في المناطق التي اعتمدتها.



وبعد الاستماع إلى مختلف العروض المقدمة من قبل الأخوات والإخوة ثم فتح باب المناقشة التي اتّسمت بنقاش صريح وهادف ومسؤول، تمّ انتخاب وبالإجماع الأخ الغالي الزنطار كاتباً إقليمياً للاتحاد العام للفلاحين بإقليم شفشاون إلى جانب أعضاء المكتب، حيث روعيت في تشكيلته حصة المرأة وتمثيلية العديد من الجماعات الترابية بالاقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العام للفلاحين، من بين أهم أهدافه: تنظيم الفلاحين وتأطيرهم والدفاع عن حقوقهم وحماية مصالحهم والحفاظ على مكتسباتهم .. وكذا العمل على تأهيل المقاولة الفلاحية لمواجهة التحديات المستقبلية والرفع من مستوى الدخل للفلاح.. بالإضافة إلى تشجيع البحث العلمي بغية رفع الإنتاجية وتحسين المردودية .. فضلا عن المحافظة على الثروة المائية وترشيدها لغرض الفلاحة والمحافظة على البيئة.
 

العلم الإلكترونية: شفشاون​ - المراسل


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار