Quantcast
2022 ماي 15 - تم تعديله في [التاريخ]

صراع النجاة من جحيم قسم الهواة يشعل المنافسة بين تسعة أندية

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الأسبوع 28): اتحاد تواركة أمام فرصة سانحة للصعود رسميا إلى دوري الأضواء عندما يستضيف الاتحاد الزموري للخميسات


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية اليوم الأحد صوب فعاليات الجولة 28 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني، حيث ستشهد صدامات قوية بين الفرق المهددة بالسقوط، والتي تقرر إجراؤها في نفس التوقيت تفاديا لأي تلاعب بالنتائج، عدا مواجهة نهضة الزمامرة وضيفه المغرب التطواني التي ستقام يوم الأربعاء، بسبب خوض الأخير لنهائي كأس العرش يوم السبت أمام فريق الجيش الملكي.

أولى مباريات الجولة، ستعرف استضافة فريق شباب المسيرة صاحب المركز الرابع نظيره الكوكب المراكشي، الذي بدأ يطل على قسم الهواة، بعدما تلقى في الجولة الماضية خسارته الرابعة عشرة على يد أولمبيك الدشيرة، حيث يتذيل جدول الترتيب بـ21 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الوداد الفاسي صاحب المركز الرابع عشر.

فارق النقاط بين فارس النخيل والواف يمكن تداركه في الجولات الثلاثة المتبقية، في حال خسرها ممثل مدينة فاس كاملة، وهو ما يضع مزيدا من الضغط على الفريق المراكشي الذي يعي جيدا أن أي تعثر آخر منه، يعني مغادرته رسميا المسابقة. بينما يعول فارس مدينة العيون على امتياز إقامة اللقاء على أرضه وبين جماهيره لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

من جهته، ينتقل فريق شباب أطلس خنيفرة، صاحب المركز قبل الأخير، في رحلة معقدة إلى مدينة إنزكان، لمواجهة أولمبيك الدشيرة ثالث الترتيب، الذي لا زال لديه بصيص من الأمل للظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة للصعود إلى القسم الاحترافي الأول، حيث يتوجب عليه الفوز أيضا في المباريات الثلاثة المتبقية وانتظار ما ستسفر عنه نتائج اتحاد تواركة صاحب المركز الثاني. ولضمان بقائه ضمن أندية النخبة، يدرك ممثل مدينة خنيفرة أن اللقاء حاسم بالنسبة إليه، حيث يتوجب عليه تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة، للنجاة من الهبوط إلى قسم الهواة، وهو ما يعد بموقعة ساخنة ببن الفريقين.

وعن مباريات صراع الهبوط دائما، يستقبل الجريح جمعية سلا صاحب المركز 12، نظيره الاتحاد البيضاوي عاشر الترتيب. اللقاء بمثابة اختبار صعب للفريقين معا، إذ لا زالا لم يضمنا بقاءهما في المسابقة، نظرا لفارق النقاط الضئيل الذي يفرقهما عن منطقة الخطر (خمس نقاط لفارس الرقراق "31 نقطة"، وست نقاط للطاس "32 نقطة")، حيث سيكونان مطالبين بتحقيق الفوز وضمان البقاء في المسابقة.

وفي مباراة أخرى، سيكون نادي الاتحاد الزموري للخميسات صاحب المركز الثامن على موعد مع فريق قوي هو الوصيف الاتحاد الرياضي التوروكي، الذي لن يرضى الخروج من المواجهة بأقل من الفوز، لضمان مرافقته سريعا للمغرب التطواني إلى دوري الأضواء، خاصة وأن فوزا واحدا يكفي الفريق العاصمي لحسم البطاقة الثانية لصالحه. لكن الفريق الضيف يسعى هو الآخر للابتعاد أكثر عن المنطقة المكهربة، إذ لا يفرقه عنها إلا ست نقاط بالإمكان تعويضها في الجولات الثلاثة الأخيرة.

الوضع نفسه تعيشه ثلاثة أندية أخرى هي الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز 13 (30 نقطة) والراسينغ البيضاوي الذي يحتل الرتبة 11 (32 نقطة) وشباب بن جرير تاسع الترتيب (33 نقطة)،  حيث لم يضمنوا بقاءهم بعد ضمن أندية الصفوة، بسبب مجموع النقاط الذي يمكن تداركه من طرف ملاحقيهم في الأسفل، وهو ما يفرض عليهم حصد المزيد من المباريات للنجاة من جحيم الهواة.
 
* برنامج الجولة 28:

* الأحد 15 ماي 2022:
-الاتحاد البيضاوي – جمعية سلا  (17:00)
-شباب أطلس خنيفرة – أولمبيك الدشيرة  (17:00)
-الكوكب المراكشي – شباب المسيرة  (17:00)
-الاتحاد الزموري للخميسات – الاتحاد الرياضي التواركي (17:00)
-سطاد المغربي – الراسينغ البيضاوي (17:00)
-رجاء بني ملال – شباب بنجرير  (17:00)
-الاتحاد الإسلامي الوجدي – الوداد الفاسي  (17:00)

* الأربعاء 18 ماي 2022:
-المغرب التطواني – نهضة الزمامرة  (17:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار