Quantcast
2022 يناير 18 - تم تعديله في [التاريخ]

صور أقمار صناعية تظهر آثار الهجوم على أبوظبي

أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية، الثلاثاء، آثار الهجوم الذي استهدف منشأة نفطية في أبوظبي وأعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عنه.



والصور التقطتها شركة بلانيت لابز، وواحدة منها تبين تصاعد الدخان فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وكانت الجماعة المتحالفة مع إيران قالت إنها قامت بعملية شملت استخدام صواريخ وطائرات مسيرة، الاثنين، مما أدى إلى انفجار ثلاث شاحنات لنقل الوقود وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي عاصمة الإمارات، مركز التجارة والسياحة في المنطقة.

كما تظهر صورة أخرى علامات الاحتراق والمواد الرغوية البيضاء المستخدمة لإخماد الحريق بموقع المستودع.
 


ولم ترد شركة "أدنوك" على أسئلة الوكالة عن وضع الموقع وتقديرات الأضرار الناجمة عن الهجوم، ولكنها أشارت في بيان إلى أن "الهجوم وقع في نحو الساعة العاشرة من صباح الاثنين".

وأضافت الشركة, "نعمل عن كثب مع السلطات المعنية لتحديد السبب الدقيق وإطلاق تحقيق مفصل".

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات قالت: "ندين استهداف جماعات الحوثي لمناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم, هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وأضافت, "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات "الإرهابية" وهذا التصعيد الإجرامي".

وتُسلح الإمارات، العضو في التحالف، وتُدرب قوات يمنية محلية انضمت في الآونة الأخيرة إلى القتال ضد الحوثيين في مناطق شبوة ومأرب المنتجة للطاقة في اليمن.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ندد بالهجوم في اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي.

العلم الإلكترونية - الحرة

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار