Quantcast
2022 مارس 1 - تم تعديله في [التاريخ]

طلبة معهد السمعي البصري والسينما بالرباط في إضراب مفتوح

إضراب مفتوح لطلبة معهد السمعي البصري والسينما ابتداء من الأربعاء 2 مارس 2022 بالرباط


العلم الإلكترونية - الرباط

يخوض طلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما إضرابا ابتداء من الأربعاء 2 مارس 2022، نظرا لما يصفه هؤلاء بالأوضاع المزرية، التي يعيشها طلبة المعهد، والتي تتمثل وفق بلاغ لهم تلقت "العلم" نسخة منه، بالخصوص في "ارتجالية القرارات المتخذة من طرف الإدارة وعشوائيتها كذلك،.حيث أعلنت انطلاق الدورة الثانية من السنة في حين أن الامتحانات الاستدراكية لا زالت جارية".

وأضاف البلاغ ذاته، أنه من المعلوم أن انطلاق الدورة الثانية لا يتم إلا بعد اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية وصدور نتائجها، وتقرر إجراء الدورة الاستدراكية يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري، إلا أن إدارة المعهد نفت إجراء امتحانات الدورة الاستدراكية، وطالبت الطلبة باستئناف الدراسة وانطلاق الدورة الثانية، بالرغم من كون مهمة وضع برنامج سير الدراسة من اختصاص مدير الدراسات ومنسقي المسالك.

كما أن المعهد نفسه، وفق الطلبة المضربين، أصدر ثلاث نسخ مختلفة من استعمال الزمن المتعلق بالدورة الثانية للمستويات الثلاث بالمعهد، نسختين منهما تعود للإدارة، والتي تضم بعض المواد التي لا تنتمي ولا تتناسب مع معايير المنهج الوصفي للمواد المقررة منذ بداية التدريس بالمعهد.

وسبق لأساتذة بالمعهد أن راسلوا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزيرالثقافة مهدي بنسعيد، واشتكوا الأوضاع المزرية لهذه المؤسسة العمومية، وتم على إثر ذلك استقبال الطلبة ممثلي شعب كل سنة من قبل الوزير المهدي بنسعيد يوم الجمعة 25 فبراير 2022  قصد الاستفسار عن مشاكلهم وايجاد حل في أقرب وقت.

ويتبنى الإضراب المفتوح جملة من المطالب تتلخص في تحديد استعمال زمن موحد يتناسب مع المنهج الوصفي، وعدم إطلاق الدورة الثانية إلا بعد إجراء امتحانات الدورة الاستدراكية والإعلان عن نتائجها، واتخاذ الإدارة قرارات بتأن أكبر وباتفاق جميع أعضاء المعهد من إدارة ومنسقي المسالك والأساتذة.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار