Quantcast
2022 أكتوبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

فرع سلا لشبكة القراءة ينظم لقاء تواصليا

دعوة للأسرة من أجل المساهمة إلى جانب المدرسة والجمعية في بناء جيل المستقبل المواطن الواعي والفاعل


العلم الإلكترونية - محمد موسي

وفاء لتقليد دأب عليه، نظم فرع سلا لشبكة القراءة لقاء تواصليا، يوم الجمعة 30 شتنبر2022، بمقر جمعية سلا المستقبل، للإعلان عن برنامجه السنوي.

وفي كلمة للرئيس شخص فيها وضعية المجتمع المدني الجاد، باعتباره شريكا في التنمية، وما يواجهه من معيقات ذاتية وموضوعية، داعيا الأسرة لكي تساهم، إلى جانب المدرسة والجمعية، في بناء جيل المستقبل المواطن الواعي والفاعل. كما نوه، في معرض كلمته بمردودية الأعضاء الفاعلين في الفرع مخصا نائبة الرئيس السيدة نزهة العمري بتكريم على جديتها. تكريم صفق له الجميع بحرارة.

فيما تضمنت باقي فقرات البرنامج، بطاقة تعريفية عن شبكة القراءة، من حيث هيكلتها وبرامجها وشروط الانخراط فيها، تلاها عرض مصور لمجمل أنشطة فرع سلا خلال موسم 2021- 2022، مذيلا بآفاق العمل، وانتهاء بعرضين، الأول حول أهمية القراءة في بناء شخصية التلميذ، قدمته هاجر أعيوني من الثانوية الإعدادية خالد بن الوليد، والثاني، توقفت فيه التلميذة هبة الله العلمي، في كلمة مقتضبة، عند اعتماد المنهاج التعليمي المغربي، على الذكاء المنطقي والذكاء الأدبي، غافلا عن الأنواع السبعة المتبقية. وهي دعوة مبطنة إلى استثمار كل الكفاءات الكامنة في المتعلم. 

ونهجا منه لسياسة الانفتاح، شرف الفرع المحلي لشبكة القراءة بالضيافة، لهذه السنة، نادي الفنون التشكيلية بإعدادية الشهيد الحسين بن علي، تكريما له عن الفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان "فينيكس" السينمائي للفلم التربوي، عن إنجازه الفلم التحفة "متحف" الذي أتحف الحاضرين حكيا، بالألوان، عن نضالية أستاذة للفنون التشكيلية في إعدادية بحي شعبي في سلا، حولت، بمعية أعضاء النادي، فضاء المؤسسة إلى متحف جميل بألوان زاهية وأشكال رائعة. تلاميذ لا عهد لهم بالصباغة، سوى ما تعلموا تلطيخه بذوق في ناديهم التربوي، بمواكبة أستاذة، انتقلت بهم من منطق التأطير إلى منطق الاستثمار. لتأتي النتيجة في غير المتوقع، صفق لها الحضور كثيرا، مشيدين بالتجربة وبأريحية أستاذة باذخة في بذلها وعطائها. وكانت المناسبة سانحة للفرع للاحتفاء بهذا العمل التربوي الميداني، مهنئا الأستاذة المؤطرة، ليلى قرمادي، وموشحا صدور تلامذتها بميداليات موسومة باسم الفرع القرائي الشبكي بسلا. وتلك كانت لحظة مؤثرة، والحضور يستمع لشهادات أمهات وآباء يشيدون، بثقة وارتياح، بثمار تظافر جهود المدرسة والأسرة، في هذه التجربة الرائدة.

في ختام اللقاء، وبعد حفل شاي، قام الضيوف بزيارة استطلاعية لفضاءات جمعية سلا المستقبل. وكان للإذاعة الجمعوية نصيب الأسد من اهتمام التلاميذ الذين سعدوا بشروح المشرف محسن الكادي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار