Quantcast
2023 مارس 18 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة "انير" الإنسانية تحط الرحال بضواحي وزان

نادي "انير" بمؤسسة ENCG القنيطرة ينظم زيارة إنسانية تضامنية لساكنة دوار الحلويين بجماعة سيدي رضوان


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

حلت بدوار " الحلويين " جماعة سيدي رضوان إقليم وزان ،صباح الجمعة 17 مارس 2023 قافلة إنسانية في إطار الأنشطة الاجتماعية والإنسانية التي يقوم بها نادي " انير" لجمعية الطلاب بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة ENCGK 
 
وهكذا عرف مقر جماعة سيدي رضوان على بعد حوالي 24 كيلومتر من مدينة وزان وصول 90 طالبا وطالبة من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة ومؤطري القافلة حيث استقبلوا من طرف مسؤولي الجماعة الترابية ، ليلتحقوا بعد ذلك بالوحدة المدرسية ":الحلويين": التابعة للمجموعة المركزية ابن طفيل .
وكان في استقبال القافلة مدير المؤسسة التربوية ، والبعض من مستشاري الجماعة , وسكان المنطقة الذين خصصوا استقبالا يليق وتقاليدهم الأصيلة ، بمواكبة من السلطة المحلية ودرك المنطقة .
 
وتوزع أفراد القافلة بمرافق الوحدة المدرسية لمباشرة عملية إعادة تهيئة وحدة " الحلويين" التي شملت تنظيف وتجهيز وإعادة تهيئة المرافق الصحية و طلاء جدران المؤسسة ، ورسم جداريات تربوية وتزويد المدرسة بالماء والنباتات ...ومكتبة مدرسية ، وتجهيز ملعب لكرة القدم المصغرة بساحة المدرسة .....
 
وقد أعرب السيد مدير مركزية ابن طفيل عن سعادته لهذه المبادرة ، التي اعتبرها مواطنة ما دامت تستجيب وتلبي احتياجات متعلمات ومتعلمي وحدة الحلويين الذين يقاربون المائتين .
 
وشكر مدير المؤسسة نادي " انير" لجمعية الطلاب بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة ENCGK وكافة المتدخلين من مديرية إقليمية للتربية الوطنية التي باركت المبادرة وثمنتها ، وسلطات محلية ترابية وأمنية ، على مواكبتها، وممثلي المجلس الجماعي الذين سخروا الإمكانات المتاحة لإنجاح المبادرة.
 
واستمعت " العلم " الى آراء بعض التلاميذ المستهدفين الذي رأوا فيما شاهدوه على أرض الواقع : من إعادة تأهيل لمؤسستهم ، وانخراط ايجابي للمتطوعين في ذلك العام ، أمرا يستحق الثناء.
 
وإلى ذلك عبر بعض منتخبي الجماعة عن مباركة كل مبادرة ميدانية تتوخى الإسهام في تجويد الفضاء المدرسي وإعادة تأهيله.
 
ومن المنتظر أن تتواصل خدمات القافلة الإنسانية على مدى اليومين المتبقيين بإتمام تأهيل مؤسسة الحلويين وتوزيع الملابس والأغذية وتنظيم قافلة طبية بمشاركة أطر طبية وتمريضية وإدارية ح

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار