Quantcast
2021 أكتوبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

قرصان حسابات بنكية يسقط في قبضة أمن تطوان

توقيف شخص متهم بالنصب والاحتيال بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية


العلم الإلكترونية - خولاني عبدالقادر

علمت (العلم) من مصار موثوقة، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان ، أحالت على أنظار النيابة العامة المختصة، صباح أول أمس الجمعة 15 أكتوبر الجاري، للتحقيق مع شخص يبلغ من العمر 23 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الإلكترونية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.
 
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيه بتوجيه رسائل إلكترونية لضحاياه انطلاقا من حسابات وهمية ، قبل أن يعمد إلى قرصنة معطياتهم البنكية .
 
وذلك من خلال إقدام المشتبه فيه على الدخول بشكل غير مشروع إلى تطبيق معلوماتي للتحويل المالي عبر الأنترنت، من أجل الاستيلاء على مبالغ مالية وتحويلها لحسابه الشخصي، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هويته وتوقيفه في حالة تلبس بحيازة مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، الذي راح ضحيته عدد من الأشخاص .
 
 وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، .وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة.
 

              



في نفس الركن
< >














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار