Quantcast
2023 يوليوز 11 - تم تعديله في [التاريخ]

قضاء مراكش يرسل نائب وكيل الملك سابق خلف القضبان

حيازة واستهلاك مخدر الكوكايين و انتحال الصفة وغيرها من التهم تتسبب في إدانة نائب سابق لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش بشهرين حبسا نافذا


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش ، مساء يوم الاثنين، 10 يوليوز 2023، بإدانة النائب السابق لوكيل الملك بالمحكمة ذاتها ،والمحامي بهيئة الدار البيضاء، بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، وذلك على خلفية متابعته بارتكاب سلوكات غير قانونية داخل فندق مصنف بالمدينة الحمراء. 
 
وكان وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، قرر يوم الأحد 25 يونيو الجاري، متابعة المحامي إلى جانب شخصين آخرين من أجل تهم تتعلق بـ”حيازة واستهلاك مخدر الكوكايين، التحرش الجنسي بامرأة،و الإخلال العلني بالحياء العام، السب غير العلني،و إلحاق خسائر مادية بمال منقول مملوك للغير،و العنف،و انتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها،و الفرار عقب ارتكاب حادثة سير للتملص من المسؤولية الجنائية والمدنية” كل حسب المنسوب إليه.
 
ويذكر أن المتهم تمت إدانته من طرف الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ و غرامة نافذة قدرها 2000 درهم خلال الأسبوع المنصرم .
 
قبل أن يعود مرة أخرى إلى قبضة الأمن بعد أن تمكنت من اعتقاله عشية يوم الخميس 22 يونيو المنصرم، بعد دخوله في شجار مع موظفي فندق مصنف بحي "جليز".
 
وبحسب مصادر مطلعة، فإن المتهم ، كان في حالة غير طبيعية و ألحق خسائر مادية بمحتويات الفندق، وبعد توصلها ببلاغ في الموضوع، تدخلت عناصر الدائرة الأمنية الأولى لإيقافه، حيث ضبط بحوزته بعد تفتيش الغرفة التي يقيم بها مبلغ مالي يقدر بـ13 مليون سنتيم، وحوالي 13 لفافة من مخدر “الكوكايين”.
 
وجاءت عملية اعتقال المعني بالأمر بعد أيام قليلة من واقعة مماثلة ، بعد أن دخل ظهر يوم الأربعاء 14 يونيو المنصرم، في شنآن مع مستخدمين بأحد الفنادق بشارع الحسن الثاني بتراب مقاطعة جليز، وهو الأمر الذي تطور إلى اعتداء على مسؤولة بالفندق، مما استدعى الاتصال بعناصر الدائرة الأمنية الأولى التي انتقلت إلى عين المكان.
 
واستنادا للمصادر ذاتها، فإن المتهم الذي كان متزوجا من فنانة مشهورة عثر بداخل سيارته على علبة خاصة بالأحذية مملوءة عن آخرها بمبالغ مالية ناهزت 34 مليون سنتيم، إضافة إلى مخدر “البوفا” والكوكايين، بعد عملية تفتيش أشرفت عليها العناصر الأمنية .
 
وأشارت المعطيات ذاتها، إلى أن عملية التفتيش التي أخضع لها منزل المحامي بتعليمات من النيابة العامة، مكنت من ضبط كمية إضافية من مخدر “الكوكايين” تم حجزها لفائدة البحث والتقديم.
 
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار