Quantcast
2023 أكتوبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

كلية العلوم بالرباط تطلق مشروع الجينوم الحيوي الأفريقي

الإعلان عن افتتاح ورشة عمل بالمعهد المفتوح لعلم الجينوم والمعلوماتية الحيوية بشمال أفريقيا.


العلم الإلكترونية - الرباط 

أعلنت كلية العلوم بجامعة محمد الخامس عن افتتاح ورشة عمل مشروع الجينوم الحيوي الإفريقي (AfricaBP) التابع للمعهد المفتوح لعلم الجينوم والمعلوماتية الحيوية بشمال أفريقيا. 
 
وحسب بلاغ الكلية، فإن هذا الحدث العلمي الهام، ينعقد تحت عنوان "شمال إفريقيا في عصر جينوميات التنوع البيولوجي"، في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر بكلية العلوم بجامعة محمد الخامس.
 
وأوضح البلاغ، أن مبادرة AfricaBP تمثل رحلة هائلة، توحد مجتمعًا متنوعًا من المهتمين من المؤسسات الوطنية والإقليمية والبلدان والشركات والأفراد. 
 
ويهدف جميع المشاركين  إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي الذي لا مثيل له في أفريقيا.
ومن الأمور المركزية في مهمة AfricaBP تنمية القدرات الجينومية والبنية التحتية. 
 
وأكد البلاغ، أن الهدف الطموح للعقد القادم يتلخص في تحديد تسلسل الجينومات الأفريقية حقيقية النواة، وهو مشروع يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي، والاستدامة البيئية، وتبادل البيانات، والحفاظ على التنوع البيولوجي الفريد في أفريقيا. ويؤكد هذا الالتزام تفاني المشروع في ضمان الفوائد الدائمة للتنوع البيولوجي الذي لا يقدر بثمن في أفريقيا والازدهار الزراعي للأجيال القادمة.
 
وأشار البلاغ إلى أن مبادرة AfricaBP تسعى من خلال الندوات وورش العمل، إلى تمكين العلماء الأفارقة، وتحفيز الحوار العلمي، والدعوة إلى الوصول العادل والتعاون الى المعرفة.
 
ودعت كلية العلوم في بلاغها، كافة الطلاب وزملاء الدراسات العليا والأكاديميين والباحثين للمشاركة في هذه التجربة الثرية، واكتساب رؤى من خبراء مرموقين في هذا المجال.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار