Quantcast
2024 يناير 5 - تم تعديله في [التاريخ]

لحاق "أفريقيا ايكو رايس" يجتاز مجددا التراب الوطني في اتجاه موريتانيا: التهديدات الإرهابية لجبهة البوليساريو على المحك


لحاق "أفريقيا ايكو رايس" يجتاز مجددا التراب الوطني في اتجاه موريتانيا: التهديدات الإرهابية لجبهة البوليساريو على المحك

انطلقت صبيحة يومه الثلاثاء 02 يناير، من ميناء الناظور، قافلة لحاق أفريقيا إيكو رايس في نسخته 15 التي تعبر طيلة ست مراحل كامل التراب الوطني في اتجاه شمال موريتانيا عبر معبر الكركرات الحدودي قبل وجهته النهائية بعاصمة السينغال دكار يوم 14 يناير الجاري.

وبرمج منظمو اللحاق الدولي الذي يعبر سنويا تراب المملكة ست مراحل على مدى ستة أيام بالتراب المغربي تجتاز محطات الناظور، بوذنيب، محاميد الغزلان، آسا ثم الداخلة قبل عبور معبر الكركرات.

وتجاهل منظمو اللحاق الدولي، تهديدات مباشرة كانت الجبهة الانفصالية للبوليساريو قد أطلقتها شهر شتنبر الماضي وتوعدت من خلالها باستهداف قافلة السباق الذي يشارك فيه زهاء 453 متسابق من جنسيات مختلفة سيقطعون زهاء 6500 كلم من أحد أشهر اللحاقات الدولية فرجة وتنظيما.

وعلى غرار الدورات السابقة ستعمل السلطات الأمنية والعسكرية المغربية بفعالية على تأمين مسار الرالي الدولي الشهير وستسهم في تألق ونجاح النسخة الجارية منه بما فيها تذليل كل الصعوبات المحتملة الى حدود الاشراف على عملية اجتياز المعبر الحدودي الجنوبي للمملكة في أجواء سلسة، مع توفير جميع التسهيلات لتسريع وتيسير المساطر الإدارية لمغادرة التراب الوطني.

ومع تحدي منظمي اللقاء للتهديدات الإرهابية الصادرة عن القيادة الانفصالية المستوطنة بمخيمات تندوف الجزائرية، توجد ميليشيات مرتزقة البوليساريو في موقف حرج، حيث أن عبور قافلة اللحاق لمجموع التراب الوطني في أمان ويسر في احترام تام للسيادة الترابية للمملكة، من شأنه مجددا فضح أكاذيب وأوهام قيادة الرابوني وتفجير أسطورة المناطق المحررة التي تلوكها الجبهة بمناسبة وبدونها....

العلم الإلكترونية: مواقع

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار