Quantcast
2024 مارس 12 - تم تعديله في [التاريخ]

محكمة تطوان تدين 30 شخصا بتهمة أعمال العنف في مباراة الرجاء والمغرب التطواني


محكمة تطوان تدين 30 شخصا بتهمة أعمال العنف في مباراة الرجاء والمغرب التطواني
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

أصدرت المحكمة الابتدائية بتطوان أحكامًا ضد 30 شخصًا تم اعتقالهم من قبل المصالح الأمنية خلال المباراة التي جمعت بين فريقي الرجاء الرياضي والمغرب التطواني، في الجولة 21 من منافسات الدوري الاحترافي للقسم الأول لكرة القدم يوم السبت 24 فبراير 2024.
 
تم اتهامهم بارتكاب أعمال العنف المرتبطة بالشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم. وتم ضبط أربعة قاصرين من بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم.
 
بعد أحداث الشغب التي وقعت في ملعب سانية الرمل بتطوان، أدين 6 أشخاص بالحبس لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ، وأدين 20 آخرون بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف السنة لكل منهم، وتمت محاكمة أربعة آخرين في مدينة تازة.
 
تم اتهام بعض المشجعين المرتبطين بجمهور الرجاء الرياضي بمحاولة الولوج بالقوة إلى المدرجات بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب، مما أدى إلى ارتكاب أعمال شغب وتعريض الأمن والمنشأة الرياضية والجمهور للخطر.
 
تم توقيف المشتبه فيهم بعد تورطهم في التخريب العمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، وإصابة 20 عنصرًا من القوات العمومية بجروح نتيجة لرشق الحجارة، بالإضافة إلى ارتكاب جرائم مختلفة مثل تخدير الممتلكات العمومية والخاصة وحيازة أسلحة بيضاء وعدم الامتثال للسلطات. 
 

              



في نفس الركن
< >














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار