Quantcast
2023 يوليوز 15 - تم تعديله في [التاريخ]

مسلسل التأجيل يتواصل في محاكمة طبيب التجميل المشهور وشركاؤه


العلم الإلكترونية - متابعة 

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء،يوم الخميس 13 يوليوز الجاري، تأجيل جلسة محاكمة طبيب التجميل الشهير حسن التازي وشركائه إلى غاية يوم الخميس 27 يوليوز المقبل.
 
و خلال جلسة محاكمة المتهمين التي دامت أزيد من ست ساعات تمت إثارة الدفوع الأولية والشكلية لكل من الأستاذ محمد السناوي والأستاذة فاطمة الزهراء الإبراهيمي، قبل أن تقرر هيئة الحكم تأجيل الجلسة إلى 27 يوليوز الجاري من أجل تعقيب دفاع الدكتور التازي على رد النيابة العامة.
 
وقالت محامية الدكتور التازي أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الملف باطلة، ملتمسة من المحكمة رفع الاعتقال تطبيقا للقانون.
 
وأوضح ممثل الحق العام في تعقيبه على الدفوعات الشكلية أن القرارات التي جرى اتخاذها في الملف كانت صحيحة، ووفق الضوابط القانونية، مشيرا إلى مجموعة من النقاط التي وردت في دفوع المحامين، ضمنها عدم قانونية الاعتقال الصادر عن قاضي التحقيق للمتهمين، إثر انتهاء التحقيق التفصيلي، مشيرا إلى أن قرار قاضي التحقيق سليم ويستمد شرعيته من النصوص القانونية، وليس تعسفيا، كما جاء على لسان الدفاع ولم يتخذ خارج الٱجال القانونية، مطالبا برفض جميع الدفوع الشكلية المثارة من الدفاع.
 
وكانت المحكمة قد أصدرت خلال الجلسات الفارطة قرارا يقضي برفض طلبات السراح المؤقت لفائدة التازي ومن معه.
 
ويواجه التازي ومن معه، تهما تتعلق ب “جناية الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية (النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية) بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض”.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار