Quantcast
2022 نونبر 21 - تم تعديله في [التاريخ]

مونديال قطر: الطموح السنغالي يصطدم بالحلم الهولندي!

منتخب "أسود التيرانغا" بدون نجمه مانيه يستهل مشواره في النهائيات بمواجهة منتخب "الطواحين" المثقل بالإصابات


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يتواجه اليوم الإثنين، منتخبا هولندا والسنغال على ملعب الثمامة في الدوحة على وقع شكوك مشاركة مهاجم المنتخب البرتقالي ممفيس ديباي وتأكيد غياب نظيره في "أسود التيرانغا" ساديو مانيه للإصابة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لمنافسات مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

ويطلق رجال أليو سيسيه، مدرب السنغال حملتهم في قطر بصفتهم أبطال إفريقيا، وهو اللقب القاري الأول في تاريخ البلاد، في حين التحقوا بركب المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات للمرة الثالثة في تاريخهم عبر الملحق الإفريقي بالفوز على مصر (صفر-1 و1-صفر ثم 3-1 بضربات الترجيح)، حالمين بتكرار انجاز 2002 عندما بلغوا ربع النهائي.

غير انهم سيفتقدون في الملاعب القطرية مانيه، أفضل لاعب في القارة السمراء وثاني أفضل اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية ومسجل ركلتين ترجيحيتين حاسمتين في الفوزين القاري والعالمي بسبب الإصابة.

وتلقت السنغال ضربة موجعة عقب الاعلان عن عدم قدرة مهاجم بايرن ميونيخ الألماني على التعافي في الوقت المناسب، ليتأكد رسميا، وقبل 5 أيام من انطلاق المونديال، غيابه عن المنافسات، ما دفع عضو مجلس إدارة الاتحاد المحلي للعبة عبد الله سوو للقول إنه سيتعين على أبطال إفريقيا "التأقلم من دون أفضل لاعبيهم".

كما تحوم الشكوك حول مشاركة مدافع لايبزيغ الألماني عبدو ديالو بسبب مشاكل في ركبته.

وفي غياب مانيه، سيحمل خاليدو كوليبالي شارة القيادة، غير أن مدافع تشلسي الإنجليزي البالغ 31 عاما يعيش بداية موسم صعبة توزعت بين تعرضه للإصابات وتبديل المدرب.

ولا تبدو حالة المنتخب الهولندي، وصيف بطل العالم 3 مرات أعوام 1974 و1978 و2020، أفضل من نظيره السنغالي، إذ يستهل مشاركته الأولى منذ عام 2014 والحادية عشرة، بدوره بصفوف مثقلة بالإصابات.

ولكن بخلاف بطل إفريقيا تصل "الطواحين الهولندية" بحالة ذهنية جيدة، حيث لم يذق المنتخب طعم الخسارة في 15 مباراة وتحديدا منذ تعيين لويس فان خال، الصعب المراس والبالغ من العمر 71 عاما، العام الماضي مدربا للمرة الثالثة في مسيرته.

وستنهي هولندا حالة انتظار دامت 8 أعوام ونصف العام منذ آخر مباراة لها في نهائيات كأس العالم والتي قادها أيضا فان خال وحقق خلالها الفوز على مستضيفة مونديال 2014 البرازيل 3-صفر.

ويعاني هداف المنتخب ديباي من مشكلة في أوتار ركبته منذ مشاركته مع المنتخب البرتقالي في شتنبر، فيما أكد فان خال أن مهاجم برشلونة الإسباني لن يبدأ المباراة الافتتاحية لكأس العالم بينما يواصل تعافيه.

كما خسرت هولندا جهود ظهير إنتر الإيطالي، دنزل دومفريس جراء تعرضه لإصابة في ركبته، خلال مشاركته مع ناديه أمام أتالانتا في الدوري الإيطالي قبل ثمانية أيام فقط من المواجهة المنتظرة أمام السنغال.

وانضم مارتين دي رون (أتالانتا الإيطالي) إلى قائمة المصابين حيث يعاني من مشكلة عضلية، في حين يثير قلب الدفاع فيرجيل فان دايك (31 عاما) التساؤلات حول مستواه بعدما أظهر علامات ضعف غير معتادة مع ليفربول الإنجليزي.

ولحساب المجموعة ذاتها، يشار إلى أن المنتخب القطري سقط في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، بخسارة مخيبة أمام الإكوادور صفر-2 في المباراة الافتتاحية أمس الأحد على استاد البيت

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار