Quantcast
2023 ماي 29 - تم تعديله في [التاريخ]

والي جهة بني ملال خنيفرة يشرف على انطلاق الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد السباحي المستدامين بأفورار


* العلم الإلكترونية: م. أوحمي 
 
أشرف خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، محمد عطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة رئيسي المجلس الاقليمي لأزيلال وبني ملال ورئيس مجموع الجماعات بأزيلال ومنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية، صباح اليوم الجمعة 26 ماي الجاري، بالمجموعة الفندقية تزركونت بالجماعة الترابية أفورار على انطلاق  الدورة الأولى للقاءات القنص والصيد السياحي  المستدامين بجهة بني ملال - خنيفرة، وهو حدث يسعى إلى النهوض بالقنص على صعيد  الجهة، وذلك في احترام ثام  للخصائص الإيكولوجية للجهة .


هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس الجهة، والخطوط الملكية المغربية، والوكالة الوطنية للمياه والغابات، والتي سيتمحور موضوعها حول “الأبعاد السياحية والإيكولوجية للقنص والصيد بجهة بني ملال-خنيفرة، والتي تندرج في إطار عمل المجلس الجهوي للسياحة وشركائه الرامي إلى تنمية النشاط السياحي في الجهة.


كما يهدف هذا الحدث إلى النهوض بالسياحة المستدامة التي تتمحور حول القنص والصيد بالجهة من خلال الجمع بين الفاعلين الرئيسيين في هذه الأنشطة لاسيما شركات القنص السياحي ومصنعي أسلحة ومعدات القنص ومربي الطرائد. وعرفت هذه الدورة مشاركة مؤسسات مغربية وفاعلين وطنيين في مجال القنص من كندا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وفرنسا وبريطانيا.


 كما يهدف هذ الحدث  إلى جمع المتخصصين في مجال القنص والصيد السياحي وتعزيز هذه الممارسة في إطار احترام الخصوصيات البيئية والتنوع البيولوجي للمجالات الترابية.
 
وتضمن برنامج لقاءات القنص والصيد المستدامين في يومه الأول، افتتاح الأروقة، تنظيم ندوة، وعرض أفلام موضوعاتية. أما اليوم الثاني والأخير من هذا الحدث فعرف تنظيم رحلة لفائدة الخبراء المغاربة ونظرائهم الدوليين من أجل اكتشاف مناطق القنص والصيد بالجهة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار