Quantcast
2024 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

ورشة تدريبية تحسيسية حول "دور الإعلام في إيصال المعلومة حول الحماية الاجتماعية كحق للجميع"


ورشة تدريبية تحسيسية حول "دور الإعلام في إيصال المعلومة حول الحماية الاجتماعية كحق للجميع"
*العلم الإلكترونية*

تحت شعار "جميعا من أجل تعبئة حقيقية وفعالة لتعميم الحماية الاجتماعية "، تنظم مؤسسة Dana للإعلام والإتصال والتدريب، بدعم من المنظمة البلجيكية Echos communication وبشراكة مع  المدرسة المهنية للسمعي البصري والغرافيزم epag وفندق Bélére، ورشة تدريبية تحسيسية لفائدة الصحافيين والعاملين في القطاع السمعي البصري حول "دور الإعلام في إيصال المعلومة حول الحماية الاجتماعية كحق للجميع"، وذلك يوم السبت 24 فبراير 2024، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، بفندق Bélère بالرباط.

وتأتي هذه الورشة التدريبية التحسيسية في إطار التوجيهات  الملكية السامية والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله لرعاياه، وحرص جلالته بشكل شخصي على إنجاح ورش الحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة، مما يعكس العناية المولوية الخاصة التي يوليها جلالته للقضايا الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

كما تأتي هذه الورشة في سياق التعبئة الوطنية الهادفة إلى تنزيل هذا "الورش الملكي" من خلال انخراط جميع الإدارات والجهات الفاعلة المعنية، بهدف تحقيق تعميم فعلي للحماية الاجتماعية على جميع المواطنين، ضمن غلاف زمني معقول وفق ما أكد عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشارك في هذه الورشة ثلة من المتدخلين، بينهم مسؤولون ممثلون عن قطاعات بمؤسسات الدولة، ومدراء مراكز متخصصة، وكذا أساتذة في مجال الإعلام، ومدراء نشر ورؤساء تحرير ووجوه إعلامية بارزة، من أجل المساهمة في هذه التعبئة الوطنية لهذا المشروع الاجتماعي الكبير، وذلك من خلال تسليط الضوء على الأدوار الطلائعية التي تلعبها وسائل الإعلام في إيصال المعلومة اللازمة وبالشكل الناجع، حول الحماية الاجتماعية كحق للجميع.

ورشة تدريبية تحسيسية حول "دور الإعلام في إيصال المعلومة حول الحماية الاجتماعية كحق للجميع"
وتعمل "Echos Communication" البلجيكية في المغرب عن طريق تعبئة وربط الفاعلين بالمجتمع المدني والمؤسسات العمومية، ودعم مطالبهم وتعزيز إمكاناتهم، وتقوية قدراتهم لتعزيز التنمية المستدامة وتقليل الفوارق التي تؤثر بشكل خاص على النساء والشباب. 

وفي إطار تنفيذ هذا البرنامج، قررت منظمة "Echos Communication" البلجيكية في شخص ممثلها داخل المملكة المغربية، السيد Gautier Brygo في الانفتاح على شركاء آخرين، ومن هذا المنطلق جاءت الفكرة لتكثيف الجهود بينه وبين مؤسسة Dana للإعلام والاتصال والتدريب في شخص مؤسستها السيدة نادية الصبار، الخبيرة في الإعلام والتواصل، لتنظيم وإدارة ورشة العمل هاته لتدريب وتحسيس وتوعية الصحفيين المغاربة بشأن الحماية الاجتماعية كحق للجميع وإيصالها بصدق وأمانة عبر آليات قريبة من نبض الشارع. 

وبعد أن كانت المنظمة البلجيكية ولسنوات نشطة في منطقة الشرق وفي منطقة الرباط-سلا-القنيطرة، توسعت جهود "Echos Communication" وشركاؤها حاليا، في خمس مناطق أخرى، هي طنجة تطوان الحسيمة؛ فاس مكناس؛ سوس ماسة؛ درعة تافيلالت؛ بني ملال خنيفرة، من خلال تنفيذ برنامجها الخمسي 2022-2026 واستخدامها لذات الغاية نهج التوجيه الإقليمي وخبرتها الطويلة في المغرب.

وتقوم المنظمة بمساندة الفاعلين المحليين في لامركزية السياسات الوطنية للإدماج الاجتماعي والمهني وتعزيز قدرات الجمعيات الشريكة المستهدفة، بهدف دعم الشرائح السكانية الأكثر تضررا لتطوير أنشطة مأجورة وقارة والوصول إلى الحماية الاجتماعية.

ورشة تدريبية تحسيسية حول "دور الإعلام في إيصال المعلومة حول الحماية الاجتماعية كحق للجميع"

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار