Quantcast
2021 أكتوبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

وقفة احتجاجية لخادمات مغربيات بمدينة سبتة المحتلة

في ظل عدم تحديد موعد لفتح المعبر الحدودي باب سبتة خادمات مغربيات ينظمن وقفة احتجاجية بالثغر المحتل


العلم الإلكترونية - محمد طارق حيون

نظمت ثلة من الخادمات المغربيات بمدينة سبتة المحتلة، اللواتي وجدن أنفسهن في وضعية معلقة، بسبب إغلاق المعبر الحدودي، على إثر تفشي جائحة كورونا بداية شهر مارس من سنة 2020، وقفة احتجاجية مؤخرا أمام مقر بلدية الثغر المحتل. حيث نددت المحتجات باستمرار سريان قرار إغلاق المعبر، الأمر الذي يحول  دون تمكنهن من زيارة أسرهن بالمغرب.

وطالبن بإيجاد حلول عاجلة لهن، تمكنهن من لقاء أهاليهن دون خوف من فقدان عملهن أو إغلاق الحدود في أوجههن، من خلال تنظيم رحلات استثنائية لهن، أو السماح لهن بالعبور والعودة دون عراقيل.

حري بالذكر، أن مئات العاملين المغاربة بالثغر السليب، وجدوا أنفسهم بعد إغلاق الحدود في وضعية بطالة في الجانب المغربي، مما عرض أسرهم لمشاكل اجتماعية مختلفة، خاصة توقف أبنائهم عن الدراسة.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة في ظل الضبابية التي لازالت تحوم حول موعد فتح المعبرين الحدوديين لسبتة ومليلية المحتلتين.

وكانت وسائل إعلام محلية بسبتة المحتلة، قد تحدثت عن موعد فتح معبري سبتة ومليلية الحدوديين، اللذان يشهدان حاليا مجموعة من الأشغال، وتوقعت أن يتم ذلك في الشهور القليلة المقبلة، في إشارة إلى رأس السنة الميلادية كموعد لذلك.

وكانت مندوبة حكومة سبتة المحتلة، سالفادورا ماتيوس قد ربطت في وقت سابق موعد فتح معبر سبتة بتحسن الوضع الوبائي بالثغر السليب وبالمغرب بشكل عام.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار