Menu

آلاف من الجياع النيجيريين يهجمون على مستودعات الغذاء ليطعموا أولادهم







نهب آلاف الأشخاص مستودع مواد غذائية تابعا للحكومة في جوس في وسط نيجيريا وسرقوا محتوياته، في خضم موجة أعمال عنف تشهدها أكبر دول إفريقيا من حيث عدد السكان، وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.


وبعدما طاولت أعمال النهب لاغوس وإيدي في جنوب غرب البلاد، هاجمت حشود مستودعا ضخما في جوس يستخدم لتخزين الإمدادات المعدّة للتوزيع خلال فترات الإغلاق الرامية للسيطرة على جائحة كوفيد-19.

وساد هدوء نسبي السبت في لاغوس، حيث تم تخفيف قيود حظر التجول التي فرضت الثلاثاء في أكبر مدن إفريقيا مع تراجع أعمال عنف استمرّت أسبوعا.

وخلال أعمال العنف أحرقت مراكز للشرطة وتعرّضت متاجر للنهب ودمّرت سيارات في العاصمة الاقتصادية للبلاد، وقد اتّهم مسؤولون "قطّاع طرق" باستغلال الفوضى.

وقالت مافيغ بام المقيمة في جوس إن المستودع كان مليئا بمواد غذائية كان مفترضا توزيعها في مارس وأبريل.


وتابعت "خلال الإغلاق كانوا يخبئون الأغذية. أي نوع من الحكومات لدينا. مات كثر من الجوع".


وقال محمد ابراهيم، وهو أيضا من سكان جوس "لقد خبأوا هذه الأغذية منذ الإغلاق. كان مفترضا أن يكونوا قد وزّعوها". وبعدما أشار إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية تساءل ابراهيم "كيف يمكن أن يبقى الفقير على قيد الحياة؟".
 
العلم الإلكترونية - أ ف ب
الاحد 25 أكتوبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين