Quantcast

2022 فبراير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

"آيت الطالب" يعطي انطلاقة خدمات مستشفى القرب جرف الملحة بإقليم سيدي قاسم

في إطار تفعيل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، وفي إطار تطوير العرض الصحي ببلادنا لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لاسيّما ما تعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة.



وتنفيذاً للسياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والهادفة إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة المحلية، وتقليص الفوارق المجالية، أعطى السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، رفقة السيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة، والسيد عامل إقليم سيدي قاسم، والسادة رؤساء الجماعات، انطلاق خدمات مستشفى القرب جرف الملحة بإقليم سيدي قاسم، يومه الجمعة 25 فبراير 2022.

وقد أنجزت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية هذا المستشفى الجديد على مساحة قدرها 33.800 متر مربع احتضنت بنايته 5.082 متر مربع، بطاقة استيعابية قدرها 45 سريرا، بغلاف مالي إجمالي قدره 88.194.648 درهم. كما تم تجهيزه بمعدات وآليات بيوطبّية حديثة عالية الجودة.
 


ويتكون هذا المستشفى من وحدة للطب، ووحدة لصحة الأم والطفل (مصلحة طب النساء والتوليد، مصلحة لطب الأطفال)، ومصلحة للمستعجلات، وقاعتين للفحص بالأشعة، ووحدة للجراحة تتضمن مركبا جراحيا، وأربع قاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاء للاستقبال، ومختبرا مجهزا بأحدث التجهيزات، إلى جانب صيدلية ومرافق أخرى.

كما رصدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية موارد بشرية كفأة ومؤهلة من بينهم 5 أطباء عامّين و4 اختصاصيين و51 ممرضة وممرضين، إلى جانب إداريين وتقنيين.
 


وينتظر أن يستفيد من خدمات هذا المستشفى ساكنة تتجاوز 130 ألف نسمة منحدرة من جماعتين حضريتين و5 جماعات قروية.

إن هذا المستشفى يأتي في إطار تقوية العرض الصحي بجهة الرباط سلا القنيطرة وتطوير مستوى الخدمات، كما أنه سيمكن من تقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من ساكنة المنطقة، وإعفائهم من عناء التنقل إلى مراكز استشفائية أخرى طلبا للعلاج والاستشفاء.
 
العلم الإلكترونية
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار