Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







أزمة صرف المنح تهدد مستقبل الكرة العرائشية



أعلن رؤساء نوادي كرة القدم بالعرائش، استحالة المشاركة في البطولة الوطنية لهذا الموسم في ظل الوضعية المادية الصعبة التي تعيشها الفرق إثر عدم صرف منح الجماعات الترابية بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.





رؤساء نوادي كرة القدم بالعرائش يراسلون الجهات المسوؤلة (عامل إقليم العرائش-والي الجهة-وزير الداخلية) لتعجيل صرف منحة سنة 2020.

العلم الالكترونية - عبد المنعم بنمحند

وجاء في نص مراسلة النوادي المعنية، والذي توصلت “العلم” بنسخة منها: “يشرفنا أن نتقدم لجنابكم الكريم بملتمسنا هذا قصد التدخل العاجل لصرف المنحة المخصصة للجمعيات الرياضية الممارسة بالبطولات الرسمية، والتي صادق عليها المجلس الجماعي للعرائش في دورة فبراير 2020 ولم نتوصل بها الى حد الساعة”.

وأضاف أحد مسوؤلي الأندية “أن الوضعية التي تعيش عليها أنديتنا في مدينة العرائش، من انعدام الامكانيات المادية الناتجة عن غياب المنح بشكل كلي من طرف الجماعات الترابية، رغم المصادقة عليها من طرف جماعة العرائش في دورة المجلس لفبراير 2020 ولم نتوصل بها لحدود الساعة رغم وجود قرار وزارة الداخلية بصرفها، لازلنا نطرق أبواب مقر الجماعة وجهات أخرى من أجل صرفها لأجل سداد ديون عالقة من مرحلة ما قبل التوقف الاضطراري بسبب كورونا (واجبات وديون : الأطر التقنية ، النقل ، التكوين ، التجهيزات ، منح تشجيعية للاعبين ، … إلخ ) ناهيك على أن الفرق على موعد لبدأ موسم كروي 2020/2021.

وتابع “ أن هناك تساؤلات كثيرة ومحيرة تتبادر إلى أذهاننا بين دفات وحيثيات منع صرف المنح رغم المصادقة عليها فالدورة ونأمل ونلتمس مراجعته وإلا سيكون مصيرنا الإبادة الكروية واندثار هذه الأندية، وكيف لنا بمصاريف التنقل الإستثنائية في هذا الظرف الاستثنائي،... إلخ"

وقال الناطق باسم الأندية “من هذه المنطلقات، ويقينا منا أنكم ستتفهمون الوضع، ولن تقبلوا أن تكون الممارسة الكروية بالمدينة سببا في حدوث مكروه لا قدر الله أو تفشي الوباء عبر بؤر.

وختم نص المراسلة ب" فإننا نلتمس منكم التدخل العاجل قصد التخفيف مما نعانيه، وحث مجلس جماعة العرائش على صرف هذه المنح المصادق عليها مسبقا."

مشيرا إلى أن "استئناف الممارسة في ظل الوضعية السالفة الذكر أمر مستحيل”.

نسخة من المراسلة

Hicham Draidi