Quantcast

2022 أكتوبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

أزيلال.. اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

ترأس عامل إقليم أزيلال محمد عطفاوي، بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة وأعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم، بقاعة الاجتماعات لعمالة أزيلال اجتماع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية التنمية البشرية.


تأجيل المصادقة على المشاريع


في بداية الاجتماع أكد عامل الإقليم في كلمته التوجيهية أن الحصيلة المحققة منذ انطلاق مشاريع المبادرة قبل سنوات مضت مشجعة وكان لها وقع قوي على أكثر من صعيد في مختلف المجالات مذكرا بالتقدم الهائل المحقق على صعيد مختلف المشاريع والأنشطة على صعيد البنيات والولوج لمختلف الخدمات والأنشطة المدرة للدخل.

كما ذكر عامل الإقليم بأهمية المرحلة الثالثة من هذا الورش الملكي في بناء المستقبل ومحاربة مختلف معيقات التنمية البشرية.
 


بعد ذلك قدم رئيس  قسم العمل الاجتماعي عرصا تضمن لائحة المشاريع المعروضة للدراسة والمصادقة في محوري الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ودعم قابلية تشغيل الشباب حيث تم عرض مشروعين بكلفة مالية قدرها مليون درهم بمساهمة للمبادرة بستمائة ألف درهم.
 

 
جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة  قدمت من جانبها عرضا حول  المشاريع المدرجة في محور دعم ريادة الأعمال وبلغ عددها 24 مشروعا بكلفة مالية بلغت 2 مليون ونصف بمساهمة المبادرة بحوالي مليوني درهم.

 


وبعد نقاش مستفيض وتبادل الآراء بين مختلف المتدخلين قررت اللجنة تأجيل المصادقة على المشاريع الى جلسة لاحقة لإعادة دراسة بعض المشاريع من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية.
 


وعلى هامش هذا الاجتماع أشرف عامل الإقليم على مراسيم توقيع اتفاقية للشراكة تهم مواكبة وتكوين  الشباب من أجل تسهيل ولوجهم الى سوق الشغل بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وجمعية أناروز لهندسة وتنمية المجال القروي بجماعة أيت أوقبلي بكلفة مالية قدرها 300 ألف درهم، كما تم توزيع شواهد التكوين لفائدة الشباب المستفيدين من تكوين في مجال سياقة وإصلاح اليات البناء بشراكة مع نفس الجمعية في إطار عملين مبرمجة برسم سنة 2021 والتي تروم مواكبة وتكوين الشباب من أجل تسهيل ولوجهم الى سوق الشغل.

العلم الإلكترونية: م. أوحمي














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار