Quantcast
Menu

إجابة محبطة من منظمة الصحة العالمية حول «التحقيق بمنبع كورونا»



"إنها أشبه بتركيب قطع البازل"، بتلك العبارة رسمت منظمة الصحة العالمية صورة عمل بعثة التحقيق الأممية التي أرسلتها إلى مدينة ووهان الصينية، بعد تمنع وعرقلة وتأخير دام أشهرا عدة من قبل بكين، للتحقيق في منشأ كورونا.






فقد أعلنت المنظّمة العالمية أنّه من المبكر جدّاً التوصّل إلى أي إستنتاجات تتعلّق بعمل بعثتها إلى ووهان، وما إذا كانت جائحة كورونا قد بدأت في الصين.

وقال مايكل رايان، مدير برنامج الطوارئ في المنظّمة، إن "كل الفرضيّات مطروحة على الطاولة، ومن المؤكّد أنّ من المبكر جدّاً التوصّل في شكل دقيق إلى إستنتاج حول مكان ظهور هذا الفيروس، سواء داخل الصين أم خارجها".

كما أضاف خلال مؤتمر صحافي في جنيف مساء أمس الجمعة، "هناك ملاحظات علميّة مختلفة في مناطق مختلفة من العالم وجميعها على قدر كبير من الأهمّية لأنّها تشكّل الصورة المتكاملة".

وشبّه الوضع بـ"لعبة تركيب صور مقطّعة كبيرة (بازل)، بحيث لا يمكنك معرفة الصورة من خلال النظر إلى قطعة واحدة من بين عشرة آلاف قطعة".

يشار إلى أن فريقا من خبراء المنظّمة كان وصل إلى ووهان في 14 يناير للتحقيق في منشأ الفيروس، بعد أكثر من عام على ظهور أولى الإصابات في المدينة بوسط الصين، ونُقل أفراد البعثة إلى فندق لقضاء حجر صحّي.

في حين تترقّب الصين تدقيق فريق الخبراء الأمميين وما العناصر التي سيُضيفونها إلى روايتها المتعلّقة بالفيروس، خصوصاً أنّها روّجت شيئاً فشيئاً لفكرة أن الوباء بدأ خارج حدودها.
 
العلم الإلكترونية - العربية
السبت 23 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

كورونا..

وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني صباح اليوم الأحد إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

الجزائر..


مصرع 6 أشخاص على الأقل جرفتهم سيول الفيضانات بوادي سلي التي أغرقت ولاية الشلف الجزائرية، على إثر التساقطات الغزيرة التي تعرفها البلاد. مرحبا 

نهضة بركان،


طارق السكيتيوي يقدم استقالته لإدارة نادي نهضة بركان بعد إقصائه من كأس العرش أمام المغرب الفاسي وخسارته بعقر داره زوال أمس أمام الضيف الجيش الملكي، وإدارة النادي تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة طلبه. 

فتوى من "مركز الأزهر العالمي" بخصوص "لقاحات كورونا والصيام"


أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن جميع لقاحات كورونا التي أنتجتها الشركات العالمية، والتي تعمل عن طريق حقن جزء من شفرة الفيروس الجينية في الجسم، لا تفطر الصائم.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين