Quantcast

2022 فبراير 16 - تم تعديله في [التاريخ]

إجهاض محاولة لتهريب 6 أطنان من المخدرات

يقظة دورية للقوات المسلحة الملكية بالحزام الأمني تجهض محاولة لتهريب 6 أطنان من المخدرات


العلم الإلكترونية - الرباط
 
في عملية نوعية، تمكنت طلائع القوات المسلحة الملكية المرابطة على طول الحزام الأمني الممتد شرق الصحراء المغربية من إجهاض محاولة تهريب  دولية للمخدرات تزيد كميتها عن 6 أطنان.

مصدر عسكري، أكد أول أمس الاثنين، أنه في إطار مراقبة الحدود المغربية، وخلال الدوريات التي يتم القيام بها على طول الحزام الأمني بأم دريكة، مكنت يقظة عناصر القوات المسلحة الملكية، الأحد الماضي، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية واسعة النطاق أسفرت عن تعطيل أربع مركبات رباعية الدفع محملة بشحنة من المخدرات، بينما لاذ مستعملوها بالفرار في حين تم تسليم الشحنة التي ناهز حجمها ستة أطنان من مخدر الشيرا والمركبات المحجوزة للمصالح المختصة للدرك الحربي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

وأم ادريكة هي جماعة قروية تقع شرق إقليم وادي الذهب بجهة الداخلة وادي الذهب جنوب المملكة، التي تشهد بحكم قربها من مناطق التماس مع التراب الجزائري  نشاطا مقلقا لعصابات التهريب الدولي للمخدرات.

وكان تقرير سنوي تضمن الحصيلة السنوية لمصالح الشرطة برسم سنة  2021   صدر نهاية السنة قد حدد كمية المخدرات المحجوزة من طرف المصالح الأمنية خلال نفس السنة  في 191 طنا و158 كيلوغراما من مخدر الشيرا وحده.
 















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار