Quantcast

2022 يوليوز 22 - تم تعديله في [التاريخ]

احتفاء بمتفوقي مديرية العرائش

بمناسبة الذكرى 23 لتربع صاحب الجلالة نصره الله على عرش أسلافه الميامين, وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي الجاري احتفت مديرية التربية الوطنية بالمتفوفين تكريسا لثقافة الاستحقاق


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

أقامت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية / العرائش ، حفلا أدبيا فنيا على شرف المتعلمين المتفوقين في الامتحانات الاشهادية بمناسبة تخليد الذكرى 23 لتربع جلالة الملك محمد السادس على العرش ،و اختتام الموسم الدراسي 2022-2021
 
وذلك بدار الثقافة محمد الخمار الكنوني مساء الخميس 21 يوليوز الجاري بحضور ممثل عن السيد عامل الإقليم ، والسلطة المحلية بالقصر الكبير ، والمنتخبين ، ورؤساء المصالح والأقسام بالمديرية ، ومدراء مراكز التكوين ( مركز تكوين الأساتذة ، مركز التأهيل المهني ) ومدراء المؤسسات التعليمية والطيف النقابي والجمعوي والإعلامي ...
 
انطلق الحفل بكلمة وضعت الحاضرين في سياق الحدث، لمسير اللقاء الفنان محمد اكرم الغرباوي ، فآيات بينات من كتاب الله ، أعقبها عزف النشيد الوطني من طرف الكشفية الحسنية المغربية بالقصر الكبير .
 
* اعتبر الأستاذ محمد البعلي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم العرائش ، الاحتفاء بالمتفوقين تكريسا لثقافة الاستحقاق والتفوق، واغتنمها فرصة لتوجيه الشكر للسيد عامل الإقليم على دعمه المتواصل ومساعيه لتطوير القطاع وكذا السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة وكافة المساهمين في تحقيق مكسب التفوق الذي يتزامن الاحتفال به مع تخليد الذكرى 23 لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين. 
 
- وتحدث السيد المدير الإقليمي لوزارة للتربية الوطنية في معرض كلمته على ما ميز الموسم الدراسي الحالي : بتنظيم المشاورات لتجويد المدرسة العمومية ولقد كانت فرصة لتطوير النقاش وإغناءالذكاء الجماعي والخروج بتصورات لصالح المنظومة. 
 
- كما تحدث على ما حققته المديرية الإقليمية من نتائج جد حسنة على المستويات الإشهادية : 
 
_ الثانوي التأهيلي بلغت نسبة النجاح 68.99 في المائة مع ارتفاع في ميزات النجاح 73 في المائة 
 
_ الثانوي الإعدادي بلغت نسبة النجاح 65 في المائة بتقدم 13 نقطة مقارنة مع الموسم الماضي 
 
_ السلك الابتدائي وصلت نسبة النجاح الى 95 في المائة . 
 
وتضمنت كلمة السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية تنويها بالنتائج الدراسية على مستوى الجهة، من دون إغفال توجيه الشكر لصناع هذا الانجاز من اساتذة واداريين وتقنيين وأسر المتعلمين.. 
ونوه المدير الإقليمي بسياسة الانفتاح التي يسلكها السيد عامل الإقليم ، ومبادرات المجلس الإقليمي، وكافة المنتخبين والشركاء..
 
من جهة اخرى أشارت كلمة السيد المدير الإقليمي الى الاوراش المفتوحة لصالح المنظومة كتأهيل للمؤسسات والداخليات وفق خطة تراعي الشمولية في التنزيل و تكافؤ الفرص ، وتعزيز بنايات الاستقبال بمختلف الجماعات الترابية... وإحداث مدراس الفرصة الثانية ، والاهتمام بالتربية الدامجة و التعليم الاولي و تفعيل الانشطة المدرسية . 
وتحدث السيد المدير الاقليمي عن النتائج الباهرة التي حققها تلاميذ الاقليم على المستويين الجهوي والوطني في إطار البرامج التعاقدية وغيرها.. وختم بتوجيه الشكر لكافة المتدخلين على مجهوداتهم. 
 
* وعادت الكلمة الموالية للسيدة زينب السيمو برلمانية الإقليم وفي كلمتها عبرت عن سعادتها لتواجدها بين المتفوقين والمتفوقات بالرغم من الظروف الخاصة التي يمر منها الاقليم... مثمنة النتائج المحصل عليها والتي لا محالة ستسهم في تحقيق التنمية.. 
 
واعتبرت السيدة زينب السيمو الاهتمام بالتعليم لبنة أساسية لأية تنمية ورهانا يتوجب تحقيقه، مع الإشارة الى اهمية العناية بتدريس اللغات وتعزيزها، والاهتمام بالتعليم الأولي، والعناية بأوضاع المورد البشري، وتحفيز المتفوقين، والاهتمام بالتوجيه المبكر للمتعلمين لضمان تكافؤ بين التكوين وسوق الشغل.... 
 
المنظمون خصصوا جوائز هامة محفزة لكافة المتفوقين والمتفوقات بمختلف الأسلاك التعليمية .
 
تخللت الحفل وصلات فنية مصورة وأخرى، أبدع فيها مصمموها من أساتذة وتلاميذ .
 
* التلاميذ المتوجون بمختلف الأسلاك التعليمية على صعيد الإقليم :
الثانوي التأهيلي: 
 
عوني بسمة ، قنديل زكرياء، الريحاني مريم، الشاكري محمد، حميميد حسام ، 
 
اليوسفى سهام، بكوري سلمى، العياد ايمان
برحو ایمن، الهلالي عثمان، الفيلالي أمينة، 
الاحمدي فاطمة ، المرابط دعاء، زعنان زكرياء، القنفودي مريم ، اغربي محمد امين.
الثانوي الاعدادي : 
افليفلو فردوس ، الجباري أية ، الجعدوني أمينة
السلك الابتدائي :
البقالي حفصة ، نكاد هاجر
في نهاية الحفل تلا السيد رئيس المصلحة التربوية نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لصاحب الجلالة نصره الله.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار