Quantcast
Menu

الأزمة المالية الخانقة تدفع بالبعض للإنتحار.. ومهنيون يحذرون الحكومة بسبب استمرار الإغلاق



عبر الاتحاد العام للمقاولات والمهن في جهة أكادير سوس ماسة عن قلقه من إقدام شابة في مقتبل العمر، تملك محلا للتدليك، في مدينة أكادير، على الانتحار.





العلم الإلكترونية - متابعة

وأضاف المصدر نفسه، عبر بيان له، أن من بين أسباب انتحار الشابة المذكورة، تأزم وضعيتها المادية، جراء استمرار إغلاق محلات التدليك، وصالونات التجميل، ما أدخلها في دوامة خطيرة، نتيجة، تراكم الديون عليها، وواجبات الكراء.
 
واوضح الاتحاد العام للمقاولات والمهن في جهة أكادير سوس ماسة أن الحادث المذكور جاء نتيجة “لسياسة ألا شعبية للحكومة، في تعاملها مع تداعيات أزمة كورونا، وفشلها في إيجاد حلول واقعية، واختبائها وراء تمديد حالة الطوارىء الصحية، على الرغم من انخفاض عدد الاصابات اليومية جراء الوباء”.
 
الوضع المذكور، يضيف المصدر نفسه، “أدى إلى تأزم الوضعية المادية، والاجتماعية لجميع التجار، والمهنيين، والحرفيين، والصناع التقليدين، وأرباب الحمامات التقليدية، والعصرية، وأصحاب القاعات الرياضية، وقاعات الحفلات، والممونيين، وأرباب النقل السياحي والدولي، على مستوى جهة سوس، عموما، وعلى مستوى مدينة أكادير، خصوصا”، مطالبا، الحكومة  “بضرورة الإسراع بإعادة فتح الحمامات، وصالونات التجميل، والتدليك، والسماح للمقاهي، والمطاعم، والمحلات التجارية بالاستمرار في العمل إلى غاية منتصف الليل”.
 
الاثنين 22 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

عاجل.. خارجية "ألمانيا" تطالب سفيرة المغرب ببرلين بمناقشة عاجلة

 
طالب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين يومه الثلاثاء 2 مارس 2021، إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى. وذلك على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط. 
 

مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع قانون اللوائح الانتخابية


صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.
 

تأجيل محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني"


للمرة الثانية على التوالي، أصدرت هيئة الحكم بالغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا بتأجيل جلسة محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني" رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع بتهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والإحتجاز، إلى غاية 30 من مارس الجاري.
 

اليوم تمر "سنة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب"

 
في مثل هذا اليوم "2 مارس" من سنة 2020، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في حينها ببلاغ عاجل لها أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وكان قد تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي يقيم بإيطاليا.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين