Quantcast

2022 أبريل 15 - تم تعديله في [التاريخ]

الأغلبية بمجلس النواب تناقش مهنة الصيدلة في ضوء المستجدات القانونية

لقاء سيعرف مشاركة وازنة للقطاعات الحكومية والهيئات المهنية الفاعلة في مجال الصيدلة في إطار الانفتاح والتشاركية


العلم الإلكترونية - سمير زرادي
 
تنظم فرق الأغلبية بمجلس النواب يوما دراسيا حول موضوع مهنة الصيدلة في ضوء مستجدات مشروع قانون رقم 18.98 يتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل 19 أبريل 2022 في الساعة الحادية عشرة صباحا بفضاء القاعة 11 بمجلس النواب.

ويأتي هذا اللقاء الدراسي حسب بلاغ للأغلبية توصلت العلم الالكترونية بنسخة منه في إطار انفتاحها على المحيط الخارجي والهيئات المهنية، ونهجها التواصلي والتشاركي في كل ما يرتبط بالنصوص التشريعية ذات الأهمية البالغة، بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحقوقية والبيئية.

وعليه ستؤطر فعاليات هذا اللقاء مجموعة من الخبراء والباحثين والمهتمين بهذا المجال في أفق تعميق النقاش بخصوص هذا المشروع الذي يعد رافعة أساسية ودعامة لتعزيز مهنة الصيدلة.

وحسب برنامج اللقاء سيقدم الدكتور نور الدين مضيان كلمة افتتاحية باسم فرق الأغلبية، تليها عروض السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية والأمين العام للحكومة ورئيس المجلس الوطني للصيادلة، ثم رئيس الفيدرالية الوطنية لنقابة الصيادلة بالمغرب ورئيس الكونفدرالية الوطنية لنقابة الصيادلة بالمغرب.

وفي أعقاب هذه العروض سيتم تقديم تعقيبات للروابط المهنية لأحزاب الأغلبية والمتمثلة في رابطة الصيادلة الاستقلاليين والتنظيمات المهنية لصيادلة التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، ليفسح المجال بعد ذلك للمناقشة وبلورة توصيات مع ختام هذا اللقاء الدراسي.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار