Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الأمناء العامون لأحزاب المعارضة يجتمعون برئيس الحكومة



الوضعية الوبائية بالمغرب و الاستحقاقات الانتخابية في مقدمة النقاط الأساسية للنقاش





الأمناء العامون لأحزاب المعارضة يجتمعون برئيس الحكومة
العلم الإلكترونية -  الرباط

اجتمع الأمناء العامون لأحزاب المعارضة، الأساتذة نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، و عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ،و نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، برئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء يوم الأربعاء بمقر رئاسة الحكومة، بالرباط.
 
وناقش المجتمعون، حسب مصدر عليم، مجموعة من النقاط الآنية والأساسية، وفي مقدمتها الوضعية الوبائية بالمغرب، وخصوصا بعد ظهور حالات إصابة بالسلالة الهندية الجديدة في البلاد،وتصور الحكومة لما ينبغي القيام به للحد من انتشارها خصوصا مع اقتراب عيد الفطر.
 
وشدد الأمناء العامون، في ذات السياق على ضرورة طمأنة المغاربة في ظل هذه الوضعية الوبائية، وأولوية حماية الحياة الاقتصادية والاجتماعية.
 
وبخصوص الاستحقاقات الانتخابية القادمة، حث الأمناء العامون على أهمية توفير كل شروط نجاحها، وضرورة وضع خطة تواصلية محكمة عبر وسائل الإعلام العمومية وجعلها منصات للنقاش المفتوح قبل وأثناء هذه الاستحقاقات.
 
وطالب الأمناء العامون بعقد لقاء مع وزير الداخلية من اجل تدقيق بعض الترتيبات الخاصة بهذه الاستحقاقات، وخصوصا ما تعلق بالأجندة الانتخابية، وكيفية التصويت.
 
وتبقى الإشارة إلى إن هذا اللقاء انعقد بناء على طلب من الأمناء العامين لأحزاب المعارضة.
 
Hicham Draidi