Quantcast
2023 ديسمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تهديد عالمي متصاعد

الحرب على غزة تشعل دعوات لوقف إطلاق النار


الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تهديد عالمي متصاعد
العلم الإلكترونية - وكالات 

وجه أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أول أمس الأربعاء 06 دجنبر 2023، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بموجب المادة 99 من ميثاق المنظمة، يحذر فيها من تهديد عالمي يمثله تصاعد الأزمة في غزة.
 
وتعتبر هذه الخطوة نادرة، حيث يُظهر غوتيريش من خلالها قلقه العميق إزاء تأثيرات الصراع الحالي في غزة على الأمان والاستقرار الدوليين. 
 
وتأتي هذه التحذيرات في ظل تصاعد التوترات والعنف في المنطقة، مع تحول الأنظار إلى محادثات السلام وسط جهود دبلوماسية متسارعة.
 
وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، ترى الإمارات العربية المتحدة فرصة لتحريك المجتمع الدولي نحو التحرك الفوري لوقف إطلاق النار، وذلك من خلال قرار قصير يدعو إلى وقف الأعمال القتالية لأسباب إنسانية، حيث من المتوقع أن يثير هذا القرار تحفظا من بعض الأطراف، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.
 
وتعكس تصريحات المسؤولين الأمريكيين، التركيز على الجهود الدبلوماسية والدعوة إلى الإفراج عن الرهائن، وتوفير الحماية للمدنيين، في الوقت الذي تبدو فيه المشاورات الدبلوماسية مستمرة، كما يترقب العالم مستجدات الوضع في غزة وكيف ستتطور التطورات الراهنة في هذه المنطقة الحساسة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار