Quantcast
2023 ديسمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

الإسبانية كالفينيو رئيسة للبنك الاستثماري الأوروبي

وزراء مالية الاتحاد الأوروبي يجمعون الكلمة على نادية كالفينيو لرئاسة بنك الاستثمار الأوروبي


الإسبانية كالفينيو رئيسة للبنك الاستثماري الأوروبي
العلم الإلكترونية - متابعة 

أجمع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة كلمتهم على دعم ترشيح الإسبانية نادية كالفينيو لرئاسة بنك الاستثمار الأوروبي لولاية مدتها ست سنوات، وجاء هذا الاتفاق السياسي على هامش اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية في بروكسل.
 
وأفاد بيان صادر عن المؤسسة، أن القرار جاء بعد مشاورات بين مساهمي البنك، بقيادة نائب رئيس الوزراء ووزير المالية البلجيكي، "فنسنت فان بيتيغيم" ، الذي يرأس حاليا مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي.
 
وقال "فان بيتيغيم"، إن بنك الاستثمار الأوروبي يعتبر أداة رئيسية لتحقيق الأهداف السياسية للاتحاد الأوروبي، سواء داخل حدوده أو خارجها، مشيدا بكفاءة نادية "كالفينيو"، التي وصفها بأنها تتمتع بجميع الصفات اللازمة لقيادة أكبر بنك متعدد الأطراف في العالم.
 
من جهتها، أكدت" نادية كالفينيو"، النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة الاقتصاد والتجارة والمقاولات، على شرفها بتلقي الدعم والثقة من وزراء مالية الاتحاد الأوروبي، موضحة أن بنك الاستثمار الأوروبي يشكل مؤسسة رئيسية للاقتصاد الأوروبي.
 
وستخلف "نادية كالفينيو" في هذا المنصب" فيرنر هوير" ، حيث ستبدأ رسميا في مهامها في الأول من يناير 2024 بعد التصويت على التعيين داخل مجلس إدارة البنك ومجلس محافظيه. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار