Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يَعْتَزٌّ بالانتصارات المتوالية للدبلوماسية الملكية



اثر الاعتراف الرسمي الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه كاملة أصدرت المركزية النقابية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بلاغا يحمل توقيع كاتبها العام النعم ميارة توصلت "العلم" بنسخة منه وجاء في البلاغ:






تابع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بارتياح كبير قرار الرئاسة الأمريكية  اصدار  الإعلان الرئاسي القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، وفتح قنصلية عامة أمريكية بمدينة الداخلة .
 

ان الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وتأسيسا من مرجعيته التاريخية وعقيدته القائمة على الولاء للثوابت الجامعة للأمة المغربية، وانطلاقا من موقعه كمركزية نقابية أكثر تمثيلا، مدافعة عن قضايا الوطن والمواطنين، فانه: 
 

* يؤكد اعتزازه بالانتصارات المتوالية للدبلوماسية الملكية، والتي تجسدها الثقة المتواصلة للمنتظم الدولي في المبادرات الوطنية، خاصة بعد تطهير المعبر الحدودي بالكركرات واستمرار فتح التمثيليات القنصلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
 

*اشادته بمضامين البلاغ الصادر عن الديوان الملكي، والذي أكد من خلاله جلالة الملك على أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للمغرب والمغاربة، واعتبارها في نفس مستوى قضية الصحراء المغربية.
 

*تنويهه بمبادرة التواصل بين صاحب الجلالة ، ورئيس السلطة الفلسطينية ، للتأكيد على استمرار الدعم المغربي للقضية الفلسطينية ، انطلاقا من مسؤولية رئاسة جلالة الملك للجنة القدس الشريف.
 

*اعتباره مؤسسة امارة المؤمنين الضامن الأساسي والأسمى لحقوق جميع المواطنين المغاربة باختلاف أديانهم في الاحتفاظ بالصلة بوطنهم الأم، وتجديد الولاء له، خاصة المواطنون المعتنقون للديانة اليهودية في جميع بقاع العالم.
 

ان الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وهو يؤكد موقفه الراسخ والمبدئي باعتبار قضية الوحدة الوطنية والترابية للمملكة كخط أحمر ومحل اجماع وطني، فانه يؤكد تجنده الدائم وراء صاحب الجلالة نصره الله وأيده.
 

العلم الإلكترونية: متابعة
Hakima Louardi